بيان بسم الله الرحمن الراحيم إِنَّمَا الْمُومنون إخْوة فأصلحوا بين أخويكم واتقوا الله لعلكم ترحمونَ الحمدلله و الصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه.

03:07

شهد مستشفى الشيخ زايد بنواكشوط ولادة توأمين ملتصقين (سيامي ) وضعية التوامين مستقرة صحيا لكنهما بقلب واحد ورئة واحدة وفتحة شرج واحدة وقد تم على عجل استدعاء فريق طبي يضم جراحى أطفال ومخدرين وأطباء أطفال لإجراء عملية فصل ل

10:07

أفاد مصدر اعلامي أن تاجرة موريتانية ﺗﻌﺮﺿﺖ للسلب على الشارع العام ﻣﻦ ﻃﺮﻑ ﻋﺼﺎﺑﺔ على ﻃﺮﻳﻖ ﺻﻜﻮﻙ ﻗﺮﺏ ” ﺍﺗﺎﻙ ﺍﻟﺨﻴﺮ ” .

10:07

علمنا ببالغ الحزن والأسى بوفاة السيدة الفاضلة أفيتي بنت أكبار والدة الأستاذ والوزير السابق السيد سيد محمد ولد محم التي وافاها الأجل المحتوم الليلة البارحة في انواكشوط بعد صراع مع المرض .

09:07

أفاد مصدر خاص لموقع الساحة الإخباري بأن الشركة الوطنية للصناعة والمناجم أجرت مؤخرا تعيينات واسعة في اداراتها المركزية..

03:07

تقارير

أقام سكان حي بغداد2بكرو مهرجانا شعبيا حاشدا دعما لمرشح الاجماع الوطني محمد ولد الشيخ احمد ولد الشيخ الغزاني

وقد تميز المهرجان بمداخلات كان اولها مداخلة المرشح السابق لعمدة بلدية كرو الاستاذ حرمه محمد نعمة تلاه الأ ستاذ كابر ولد سيد احمد

وفضيلة القاضي والإمام الشيخ امحمد ولد ودادي

وكلمة لمنسق الحملة على مستوى مقاطعة كرو وعمدة البلدية الشيخ امي ولد حد

وبعض وجهاء الحي

التالية اسمائهم

عقد في الغردقة بجمهورية مصر العربية خلال يومي السبت والأحد 16-17 مارس 2019 مجلس ادارة الاتحاد العربي للقناصل الفخريين برئاسة سعادة السيد علي مزاحم باجابر القنصل الفخري العام لكينيا بالمغرب وحضره اللواءالدكتور محمد مصطفى الجهني النائب الاول لرئيس الاتحاد ونائب رئيس مجلس القناصل الفخريين بالسعودية وكل من نائب الرئيس والامين العام للاتحاد السيد بوننا محمد القنصل الفخري لجمهورية الرأس الاخضر في موريتانيا والأمين العام لاتحاد القناصل الفخريين

نظمت مدارس المعارف التركية في موريتانيا مساء السبت الموافق 09 مارس 2019 بمقرها في العاصمة انواكشوط لقاء جديدا في "صالون المعارف" مع أبرز الإعلاميين الموريتانيين من الصحفيين ومديري المؤسسات وقادة الهيئات الإعلامية على هامش حفل عشاء أقيم بالمناسبة.

مقابلات

قال المترشح للانتخابات الرئاسية الأخيرة كان حاميدو بابا إن انتخابات 22 يونيو عرفت “تصويتا ذا طابع هوياتي”، مضيفا أن ذلك “نتاجا لفشل مشروع الدولة الوطنية”.

وأضاف حاميدو بابا في مقابلة مع صحيفة “القلم” الناطقة باللغة الفرنسية، أن “الأزمة الانتخابية سرعان ما اتخذت منحى آخر باتجاه محاولة خلق أزمة إتنية عرقية، من خلال اعتقال وتعذيب مناضلي ائتلاف لنعش معا، والعبث بمقر حملتها”.

قال رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان الأستاذ احمد سالم ولد بوحبيني انه قرر اعتزال السياسة و مواصلة مشواره الحقوقي،وذلك لأسباب منها : أنه يجد ذاته أكثر في المجال الحقوقي ، وكون البلد في أمس الحاجة إلي العملوالتقدم في هذا المجال.

أشاد سفير الولايات المتحدة الأمريكية المعتمد لدى موريتانيا، مايكل دودمان، بالنجاحات التي حققتها موريتانيا في مجال تأمين كامل حدودها ضد النشاط الأرهابي الذي تعاني منه معظم دول منطقة الساحل والصحراء؛ مبرزا أن هذه النجاحات تمت بفضل السياسة الأمنية الناجعة التي انتهجتها موريتانيا خلال العشرية المنصرمة من حكم الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

رياضة

تأهل المنتخب الجزائري لنهائي كأس الأمم الإفريقية بعد فوزه على المنتخب النيجيري بهدفين مقابل هدف، وذلك في المباراة التي أقيمت بينهما على ستاد القاهرة الدولي.

وتأهل المنتخب السنغالي لنهائي البطولة بعد فوزه على المنتخب التونسي بهدف نظيف ،ليضرب موعدًا مع محاربي الصحراء، يوم الجمعة القادم على ستاد القاهرة في المباراة النهائية للبطولة.