أقلام

لكل مقام مقال (ذكرى الاستقلال ذكرى الحرية والانعتاق)/ذ. محمد ولد حويه

29 نوفمبر, 2021 - 09:29

ان ذكرى الاستقلال وخطابها يجب ان ينصب اساسا على التذكير بالتضحيات التي بذلت في سبيل الاستقلال و شحذ العزائم واستنهاض الهمم لحماية الوطن والاستعداد لصون كرامته وعزته كل من موقعه.. 

لكل مقام مقال ( ذكرى الإستقلال، ذكرى الحرية والإنعتاق)

29 نوفمبر, 2021 - 09:28

لكل مقام مقال  (ذكرى الاستقلال ذكرى الحرية والانعتاق)

ان ذكرى الاستقلال وخطابها يجب ان ينصب اساسا على التذكير بالتضحيات التي بذلت في سبيل الاستقلال و شحذ العزائم واستنهاض الهمم لحماية الوطن والاستعداد لصون كرامته وعزته كل من موقعه.. 

موروسطين / د. بشار حمودة

27 نوفمبر, 2021 - 10:24

كتب الدكتور الفلسطيني بشار حمودة 

قضية إيرا .. وإحراج النظام

26 نوفمبر, 2021 - 19:27

لم يكن بودي أن أتحدث عن قضية بين يدي القضاء حتى يقول فيها كلمته ، لأن قناعتي الراسخة أن القضاء هو الركن الشديد الذي يأوي إليه كل مواطن إذا ضاع له حق أو سيم خسفا وظلما  ، وهو الذي إذا انهدّ بنيانه فلا أمل لمظلوم ، و لا وزَر لمهضوم ، ولا مأوى لخائف ، إذ به تكون النصفة للضعاف من الأقوياء ، وبه ترجع الحقوق الضائعة إلى مستحقيها .

محمد فال ولد بلال: هنيئا لشعبنا وجيشنا المرابط على الثغور

24 نوفمبر, 2021 - 23:24

 على ضوء الترابط بين بلدنا الحبيب من جهة و"مثلث" المغرب العربي ومنطقة الساحل وغرب افريقيا من جهة أخرى، يبقى أمن الحدود هو العامل الأهم ضمن الجهود الساعية إلى توطيد الاستقلال وترسيخ الاستقرار.

د. أحمد ولد هارون: " لم يعد خافيا أن مشكلنا، نحن الموريتانيين، مع اللغة العربية مشكل نفساني"

24 نوفمبر, 2021 - 13:22

تشغل المرءَ أحيانا حوادث محزنة وأخرى سارة ومشاغل يومية فتحرمه المشاركة في حدث هام، مثل تخليد اليوم العالمي للغة العربية، الثامن عشر من دجنبر. لكن لا بأس فالأيام كلها أعياد للعربية، ويقال إن دجنبر هو شهر عالميتها. 

الناس سواسية ومعيار الفضل هو التقوى وهذه سنة سيد البشر / الداه ولد اسلم

23 نوفمبر, 2021 - 21:12

في الأصل نحن سواسية ولا فضل لعربي ولا عجمي ألا بالتقوى، وقد حث على ذلك النبي صلى الله عليه وسلم وبينه في أكثر من موضع.

أما العنصرية فهي كلمة تحمل الكثير من النتانة، ولم تدخل مجتمعا الا ودمرته، فالعنصرية للاسف امر واقع ، لكن نحن شعب واحد يسكن في حدود دولة واحدة، وندين بالإسلام.

ولد سيدى يعبر بحكمة عن خط تواصل/بقلم عبد الفتاح ولد اعبيدن

23 نوفمبر, 2021 - 13:32

رغم نزلة برد صاحبتها حمى،متجاوزة لله الحمد، حرصت على الاستماع لخطاب رئيس حزب تواصل،محمد محمود ولد سيدى،إبان مهرجان دق ناقوس الخطر،كما حرصت على متابعة المهرجان،لكنى لم أتمكن من كتابة بعض الملاحظات، و ها أنا هذا الصباح أحاول ذلك،بإذن الله.

الدكتور/ البوه بلبلاه يكتب: إصلاح اللغة ولغة الإصلاح..

21 نوفمبر, 2021 - 14:30

أسدِل السِّتارُ مساءَ أمس على فترةٍ من أكثر فترات نظامنا التعليمي وجدية في  العمل وموضوعيةً في الطرح ونجاعةً في المخرجات وتفاهمًا منقطع النظير على جعل المصلحة العليا للتعليم الموريتاني فوق كل اعتبار.

الوثيقة.. /إسحاق الكنتي

18 نوفمبر, 2021 - 23:34

أعلن عن "الوثيقة" في برنامج "في الصميم" الذي تبثه قناة "المرابطون" المقربة من تواصل، ونشرها موقع "الأخبار" الناطق غير الرسمي باسم تواصل، قبل ثلاثة أيام من مهرجان حزب "تواصل" الإخواني...

الصفحات

 

 

 

 

 

 

 

اعلانات