أقلام

فضيحة الباكلوريا.. ماذا بعد الواحد إلا الصفر؟! 

أربعاء, 07/17/2019 - 09:24

 أمر طبيعي أن تتدهور نسبة ناجحي الآداب العصريّة إلى هذا الحد المخيف، رغم أنّها مرتكز لقطاعات واسعة لا نهضة للدولة إلاّ بها كالتعليم والثقافة والإعلام والدبلوماسية والاقتصاد والترجمة..

سبع كلمات قبل إطلاق وديعة/ محمد عبد الله ولد الشيباني

خميس, 07/11/2019 - 17:50

سبع كلمات قبل إطلاق سراح وديعة

- لم أرفي حياتي خطرة أقرب لفكرة ولا ذكرة أجرى لعبرة.. ولا هزة آذن بأذن من خطرة الشاعر وديعة و ذكرته وعبرته... إن في ليالي رمضانه أو أيام العلو الكبير أكناف بيت المقدس المؤلمة أو في معاناة المستضعفين -في رأيه- من أبناء وطنه.

حول ملف المسيئ ولد امخيطير ..

اثنين, 07/08/2019 - 07:57

ملف "المسيئ" ولدلمخيطير هل يريده عزيز فزاعة لارباك خلفه ولماذا فتحه الآن وهل يعقل أن يطلق سراحه وكل الموريتانيين يطالبون باعدامه كان عزيز فى كل مرة يقول إن ملف "المسيئ " أمام القضاء ولايمكنه التدخل فيه وأنه يحتفظ به سجينا خوفا على حياته حسنا هل أصبحت حياته آمنة وهوالمطلوب لدى الجميع لينفذ فيه حكم السماء بعد أن حاول حكم الأرض تبرأته كيف سيعيش اين سيتح

رسالة بدون انترنت .. !

ثلاثاء, 07/02/2019 - 10:17

أصدقائي صديقاتي الوطن بخير وآمن.

لماذا قطع الانترنت ؟

اثنين, 07/01/2019 - 09:20

هناك صعوبة في فهم أحداث اللحظة! من الصعب جدا أن يجد المتابع للشأن العام في أيامنا هذه خيطا ناظما يجمع بين الأحداث الأخيرة، ومن الصعب عليه كذلك أن يجد أجوبة متماسكة منطقيا يمكن تقديمها للقراء للرد على الأسئلة التي تطرحها تلك الأحداث، والتي اتسمت في مجملها بالغموض وبالخروج عن دائرة المنطق والمعقول. لماذا قُطِعَ الانترنت لأسبوع كامل؟

رسائل النصرالمبين

أحد, 06/23/2019 - 21:43

 يعبر الموريتانيون بكل أطيافهم مرحلة انتخابات رئاسية شفافة هادئة، برئيس منتخب أسس خطابه على توفير العدل وضمان السلم ، في عالم حلوله التي تنشدها شعوب القارات الخمس ، هي مجاديف العدل ،ومغارس العلم والسلم والحلم. الرسالة الأولى الغزواني نصر لكم جميعا حكاما ومحكومين ، لججة معارضةً و ملحي موالاة. الرسالة الثانية الاعتراف للرئيس محمد ولد.

المدرسة العليا المتعددة التقنيات : جوهرة شراكة الدفاع مع التعليم العالي / د.محمد عالي ولد لولي

أحد, 06/16/2019 - 17:37

يسعدني بمناسبة تصدر طلاب السلك التحضيري للمدرسة العليا المتعددة التقنيات المسابقة الدولية لولوج أعرق مدارس المهندسين الفرنسية أن أهنئ الطلاب المتألقين وأساتذتهم المتميزين وإدارة السلك التحضيري وقيادة المدرسة وجميع أطرها وموظفيها.وهو وسام شرف يؤكد نجاح هذا المشروع الوطني الكبير القائم على الشراكة بين وزارة الدفاع الوطني ووزارة التعليم العالي والبحث ال

العقيد محمد المختار ولد عبد الوهاب يكتب عن تفوق طلاب الموريتانين (خاص)

سبت, 06/15/2019 - 03:31

نجح ثمانية طلاب من المعهد التحضيري لمدارس المهندسين الكبرى في مسابقة الولوج الى مدرسة البوليتكنيك في باريس.

فهنيئا لطلابنا والف مبروك 

وهنيئا لاساتذة المعهد وإدارته

وهنيئا لمؤطري المدرسة العليا المتعددة التقنيات العسكريين ضباطا وضباط صف على ما بذلوا من من جهود لتحقيق هذه النتائج.

المدير الجهوي للتعليم لمرابط ولد محمدو الرجل المناسب في المكان المناسب

جمعة, 06/14/2019 - 13:20

من حسني حظي أني في بداية عملي بالإدارة الجهوية للتعليم بولاية انواكشوط الشمالية التقيت بالمدير الجهوي الأستاذ لمرابط ولد محمدو ونعم الرجل...بالإضافة إلى كونه مدرسة في الأخلاق والتواضع يتميز لمرابط عن غيره بكونه متخصصا في مجال التربية والتعليم، و أكاديميا متمرسا في مجال قيادة التعليم, من خيرة الإداريين بوزارة التعليم،.

اسلكو ولد ازيد بيه يكتب عن ذكريات البكالوريا

ثلاثاء, 06/11/2019 - 13:34

إلى المترشحين لشهادة الباكالوريا

الصفحات