أقلام

عزيز .. الرحل الخارق!

17 يناير, 2021 - 19:46

حتى وهو خارج الرئاسة "يسجل ويسرب ويجند ويكتتب" ويُتهم أشخاص بالتخابر معه ثم لايعتقل أي واحد منهم ولايعتقل هو بتهمة التجسس على الناس!!!!!!

الرجل الخارق!!!

*ملاحظة لداعمي الرئيس الحالي:وأنتم تصفون عزيز بارتكاب هذه الأمور تتهمون ضمنيا غزواني بالتقصير وعدم حمايتكم من هذا الرجل فانتبهوا للتصفيق المناسب في مثل هذه الحالات.

باباه سيدي عبد الله: "توقّعوا مزيدا من التسجيلات لن يكون هدفها محمد ولد بوعماتو فحسب"

17 يناير, 2021 - 19:34

 تسجيل مكالمات الناس عمل جبان مُخالفٌ للشرع و مُنافٍ للأخلاق والذوق الآدميّ السليم. لا عِبرة بالتسميات: تنصّتٌ، تجسّسٌ، تتبّعٌ للعورات، اختراقٌ للخصوصية، تسجيلٌ، تسريبٌ أو إعادة تسريب، يظل هذا العمل دائراً فى حلقة الوشاية والنميمة والهمز واللمز.

الصحراء الغربية: وقفة مع الذاكرة/ الشيخ ماء العينين الشيخ الكبير

17 يناير, 2021 - 18:27

 تنقضي سنة ٢٠٢٠ وتبدأ سنة ٢٠٢١ والشعب الصحراوي البطل يجتاز مرحلة متقدمة من كفاحه الوطني طبعتها جملة من التحديات الداخلية والخارجية ..استطاع التغلب عليها بعون الله و بفضل وحدته وصموده واستعداده لرفع التحدي وأيضا بفضل حنكة وتجربة طليعته السياسية ورائدة كفاحه البطولي الجبهة الشعبية _لتحرير_ الساقية الحمراء ووادي الذهب ..

كشف المستور: لتصحيح المفاهيم

14 يناير, 2021 - 08:56

تمثل علاوات العسكريين اليوم مثالا يحتذى لحسن تسيير المؤسسات، ووضع المصاريف في حِلّها ومحلّها، وهو توجه دأب عليه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ول الشيخ الغزواني، منذ توليه مقاليد السلطة في البلد.

ولد أبريد الليل وأنا والتلفزيون : ذكريات مع حكيم الساحل والصحراء 

14 يناير, 2021 - 07:13

يعود أول لقاء لي عن قرب ومعرفة مباشرة بالفقيد الكبير محمد يحظيه ولد ابريد الليل ، إلى منتصف عام 2006 أثناء المرحلة الانتقالية الأولى؛ بعد انقلاب أغسطس 2005 على الرئيس السابق معاوية ولد سيد احمد الطايع ، وعودتي من الكويت آخر محطة لي في الغربة، بعد الإمارات العربية المتحدة ، تلك الغربة الطويلة في الخارج التي امتدت عشر سنوات من 1996 إلى 2006.

انجازات سريعة وعملية لمواجهة كوفيد19 بقلم/ محمد سالم ولد عبد الرحمن

11 يناير, 2021 - 22:08

 عندما داهمت جائحة كوفيد 19 العالم قليلون من قادة العالم من كانو رأس الحربة في مواجهتها كان من بين الذين أبهروا العالم فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني الذي استنفر جميع القدارات الحكومية والقى خطابه الشهير الذي تقرر فيه إنشاء عدة مراكز من بينها ثلاثة مراكز للكشف في نواكشوط الأمر الذي مكن من زيادة قدرات الكشف بصورة معتبرة؛ أمر بانشاء مخابر متخصصة

انجازات مشهودة في فترة قياسية/ بقلم محمد سالم ولد عبد الرحمن

5 يناير, 2021 - 13:04

 فترة وجيزة من عمر الدول تلك التي قضاها النظام الحالي لكنه قدم الكثير من الانجازات في هذه الفترة رغم المشاكل التي وجدها أمامه في كل القطاعات.

شيخنا حجبو يكتب :ماذا عن الدينامية التي يساس بها البلد...؟

2 يناير, 2021 - 00:14

الكثير من الناس يتسائل عن الدينامية التي تُسَاسُ بها الدولة الموريتانية حاليا، في ظل حكم فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني وحكومة معالي وزيره الأول محمد ولد بلال .

عشرات سنوات على ربيع العرب

31 ديسمبر, 2020 - 12:43

مرت سنوات عشر على الثورة التونسية وقريبا ستمر عشر سنوات على الثورة المصرية والسورية والليبية والحراكات الثورية والإصلاحية العربية التي اندلعت من المحيط للخليج.

الصحفي محمذن ولد بلال يكتب: إلى الزملاء.. في زمن الإنصاف

30 ديسمبر, 2020 - 10:36

انتظر زملائي كثيرا من الوقت حتى جاء اليوم الثلاثاء من تاريخ التاسع والعشرين من دجمبر آخر شهر من سنة الفين وعشرين، جاء هذا اليوم يحمل معه حقا وحقوقا ويحقق نتائج أيام وشهور وسنين من الصبر والتحمل والخدمة المهنية والموضوعية في مؤسسة التلفزة الموريتانية الرسمية.

الصفحات

 

 

 

 

 

 

 

اعلانات