إغلاق مائة محل تجاري على شاطئ انواذيبو

10 أغسطس, 2022 - 15:24

أغلقت إدارة ميناء خليج الراحة بنواذيبو أزيد من 100 محل تجاري مطلة على مراسي السفن ضمن إطار تنفيذ ما يصفه الميناء بتطبيق إجراءات السلامة بعد حريق شب في الميناء قبل أسبوع.

 

واشتكى أصحاب المحلات من القرار واصفين إياه بالتعسفي وله انعكاسات سلبية ، ومن شأنه أن يتسبب لهم في خسائر اقتصادية جراء القرار المفاجئ حسب قولهم.

 

وقال محمد فاضل ولد محمد-وهو أحد الفاعلين في قطاع الصيد التقليدي- إن القرار تعسفي ولم يتم منح فترة زمنية كافية لأصحاب المحلات من أجل البحث عن البدائل ، مشيرا إلى أنهم لم يجدوا من يستمع لهم ولا حتى يناقش معهم ، داعيا إدارة الميناء إلى تحكيم العقل وعدم التسبب في تشريد أصحاب المحلات التجارية جراء القرار.

 

 

وأشار ولد محمد في تصريحات للأخبار إلى أن اتخاذ هذا النوع من القرارات يتطلب منح شهر بغية تمكين أصحاب المحلات من البحث عن البدائل ، مشيرا إلى أن القرار يشمل محطات الوقود متسائلا عن مصيرهم وسر عدم قيام الميناء بحملات توعية وتحسيس لصالح الصيادين التقليديين على مستوى الميناء.

 

وقالت المواطنة مولودة أنها كإحدى المواطنات من صغار الباعة تضررت من القرار الذي اتخذ اليوم متسائلة عن السر الحقيقي في الخطوة حسب قولها.

 

من جهته قال عضو لجنة السلامة بالميناء كان إسماعيل إن الحريق الذي اندلع قبل فترة في الميناء وتسبب في اشتعال بواخر تم بعده اتخاذ حزمة تدابير احترازية بغية الحفاظ على السلامة في الميناء.

 

وأضاف في تصريح لوكالة الأخبار أنهم  وزعوا رسائل على كافة أصحاب المحلات وقدموا لهم انذارا بخصوص إخلاء الأماكن التي تشكل خطرا وتم اتخاذ قرار إغلاقها مؤقتا في انتظار البحث عن البدائل لأصحابها ، منبها إلى إغلاق مؤقت لورشات اللحامة في الميناء.

 

ونبه عضو لجنة السلامة إلى أن جميع المتدخلين في الميناء من فاعلين واتحاديات اشعروا بالقرارات الأولية والتي تهدف إلى ضبط انسيابية الميناء وتحييد كل الأخطار.

 

 

 

 

 

 

 

اعلانات