وزير الصحة يزور المركز الصحي في امبود

24 سبتمبر, 2022 - 21:04

أدى معالي وزير الصحة السيد المختار ولد داهي اليوم السبت زيارة تفقد واطلاع للمركز الصحي بمقاطعة امبود وقف خلالها على سير العمل بمختلف مصالح وأجنحة المركز .

و تلقى معالي الوزير خلال الزيارة شروحا من القائمين على المركز حول مؤشرات الأداء بمختلف الوحدات، و اطلع على سجل الاستشارات اليومية إضافة لاستعراض أبرز المشاكل والتحديات التي تعيق العمل في هذه المنشأة الصحية .

و على صعيد متصل اطلع معالي الوزير على ظروف حفظ و تخزين الأدوية في بعض الصيدليات و المستودعات الصيدلية و مدى التزامها بالأسعار المحددة من طرف الوزارة وإشهار الأسعار عليها، مؤكدا في هذا الصدد على وجوب الالتزام بشروط استيراد وحفظ وبيع الأدوية المنصوص عليها في التعميمات و القرارات الصادرة عن القطاع.

ونبه إلى أن مفتشية الصيدلة تقوم بتفتيش دوري حول هذه المعايير و الالتزامات من وقت لآخر على عموم التراب الوطني وستكون صارمة في تطبيق القانون بصرامة على أي مخالفة تقف عليها.

و في ختام الزيارة أكد معالي الوزير في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن الهدف من الزيارة هو الوقوف ميدانيا على سير العمل بالمركز الصحي للاطلاع على واقعه و ما يتوفر فيه من تجهيزات لوجستية و كذا معرفة النواقص و الحاجيات لتلبيتها في أسرع وقت ممكن خدمة للوطن و المواطن .

 

 

 

 

 

 

اعلانات