قالوا لا تبكى اباك

خميس, 05/16/2019 - 23:45

إن جمع المعزين في وفاة أبي قالوا لي يا مريم لا تبكي أباك هل من المعقول ان لا أبكي أبي ؟ إن أبي فرقه عن باقي الرجال كفرق ماء زمزم عن باقي الماء إن أبي اغلي من نفسي التي بين جوانحي وأحب الي من روحي التي تسري في جسدي لقد ربانا وإخوتي أحسن تربية علمنا أحسن تعليم وغمرنا بحنانه وحرسنا بعيونه وحمانا من نوائب الدهر وأوجاعه أبي سأبكيك ثم سأبكيك ألم تبكي فاطمة الزهراء سيد الانام؟ الم يبك يعقوب يوسف حتي ابيضت عيناه حزنا؟الم يبك علي زين العابدين الحسين ابي تركت لنا تركة وأي تركة باقي الرجال تركتهم لاولادهم المال انت تركت لنا بناء أساسه ودعائمه الكرامة والشهامة والاباء والصدق والوفاء بالعهد والشجاعة في المواقف والاقدام والجرأة والقوة في مواجهة الاقوياء اما الضعفاء انت امامهم ودود، عطوف،لين.
ابي ايها الرجل العصامي يامن بنيت مجدك ووصلت اعلي مراتب الشرف دون الاعتماد علي غيرك ولا علي عشيرة ولا علي قبيلة يا من جعلت إسم اسرتك يتردد وطنيا وجعلت سيرتك الحسنة علي كل لسان. ان رثاءك يا ابي دين واي دين يقول احمد شوقي
سألوني لم لم ارث ابي
ورثاء الاب دين اي دين
ايها اللوام ما أظلمكم
اين العقل الذي يسعد اين ..؟
يا أبي ما أنت في ذا أول
كل نفس للمنايا فرض عين
هلكت قبلك ناس وقري
ونعي الناعون خير الثقلين
واني يا ابي لا انسي كلماتك حيث كررت لي مرارا وتكرارا يا مريم انك بضعة مني ،و مادمت بضعة منك يا والدي فاني اري نفسي كما يصفه الحلاج في قوله :
انا من أهوي ومن أهوي انا
نحن روحان حللنا بدنا
فاذا أبصرتني ابصرته
واذا ابصرته ابصرتنا
ويقول شوقي :
انا من مات ومن مات انا
لقي الموت كلانا مرتين
ابي رحلت عنا شهر رمضان شهر الرحمة الذي تفتح فيه ابواب الجنة وتغلق فيه ابواب النار في حديث لابن عباس ما من مسلم يموت فيقوم علي جنازته اربعون رجلا لا يشركون بالله شيئا الا شفعهم الله فيه وانت تنادت لك الجماهير من كل حدب وصوب لتصلي وتدعو لك وكانت جنازتك مهيبة بشهادة الجميع . وكانت تعزيتك فخرا لنا حيث توافدت الينا حشود المعزين من ساسة سواء كانت موالاة او معارضة ومسؤولين من وزراء ورؤساء وزارات وتعزية رسمية من رئيس الجمهورية اما القبائل فكانت تحضر وفدا بعد وفد في منظر مهيب.
ابي مهما قلت ومهما كتبت يعجز لساني ان يجد كلمات تعبر عما في قلبي لاوفيك حقك ابي الغالي اتعهد لك بانه لن يضيع ما غرست في اولادك ايناثا وذكورا وستكون دائما قدوتنا وملهمنا و ساظل انا دوما ابنتك التي تفتخر بها ولن يخيب ظنك بي ابدا .
ابي تقول حفيدتك عيشه في رثائك
محال انك تمرك لذهان
يكرمن واكثرن تهدان
عمرك كامل فات فلحسان
والمعط بيديك اجازيك
والدرجة والرفعة والشان
ما خالك خصلة ماه فيك
واليوم الرحمة والغفران
الين ال زاد امش بيك
الحي المليك السبحان
فوضن للحي المليك
رحم الله من فارقني بالموت وهو احب الناس لي رحمك الله ياابي يا من كنت سندي وعوني في الحياة رحمك الله وغفر لك اللهم يا رب أنر قبره ووسع قبره واغفر وأعفو عنه واجعل قبره روضة من رياض الجنة وادخله في عبادك الصالحين واجعل له مقعدا في الفردوس الاعلي

مريم بنت حمادي