رشيد ولد محفوظ رئيس حزب الاتحاد الوطني الديمقراطي: "نتثمن اهتمام السلطات بالمهمشين"

13 فبراير, 2020 - 13:02

قال رشيد ولد محفوظ رئيس حزب الاتحاد الوطني الديمقراطي (قيد التأسيس)، إن حزبه تشكل من عدد من التكتلات السياسية الوازنة التي دعمت رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني خلال الحملة الرئاسية الأخيرة، من ضمنها مبادرة "الفوز والنجاح"، و"تكتل مبادرات انواكشوط"، الذي كان يتولى رئاسته..

وأضاف ولد محفوظ ، في تصريحات أدلى بها للصحافة الوطنية، أن حزبه يتبنى رؤية جديدة معتدلة ومتوازنة لمعالجة القضايا والاشكاليات الوطنية المطرحة خاصة ما يتعلق منها بقضية "لحراطين" و"آثار العبودية"، وقضايا المغبونين وأصحاب المظالم في البلاد ..

وقال ولد محفوظ إن الحزب الجديد يضم كافة شرائح ومكونات المجتمع المورتاني، ويبتعد كل البعد عن الطرح العنصري أو التمييز على أساس اللون أو العرق ..

وأكد بأن حزب الاتحاد الوطني الديمقراطي (قيد التأسيس) يعتبر منبرا للجميع ويرحب بكل الراغبيين في الانخراط داخل صفوفه، ويتشرف بكونه جزء من الأغلبية الرئاسية الداعمة لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وبرنامجه الطموح والشامل (تعهداتي)، حيث ينتظر الترخيص لأنشطته في القريب العاجل، مؤكد أن ملفه القانوني أصبح مكتملا وهو الآن لدى وزارة الداخلية..

واعتبر أنهم في الحزب الجديد سيقدمون رؤية ومقترحات تساند الحكومة الجديدة في عملها وتساهم في إنارة الطريق لها من أجل تحقيق الأهداف المنشودة التي تخدم الوطن والمواطنين ..

وقال ولد محفوظ نحن لسنا من دعاة الحركة اللونية ولا نستخدم قاموس العبارات العنصرية، ولا نتحدث باسم شريحة أو عرق معين، بل حزبنا يحتوي على كافة مكونات المجتمع بأعراقهم ولغاتهم المحلية المتععدة (الحسانية، البولار، وولف، سوننيكي)، ونعتبر اللغة العربية هي اللغة الرسمية للبلاد ..

ونعتقد بأننا في ظل نظام جديد وحكومة جديدة مما يتطلب منا تقديم رؤية جديدة وطرح جديد تقدم حلولا للقضايا المطرحة وتساهم في ترسيخ الوحدة الوطنية والحفاظ على الانسجام الاجتماعي بين كافة مكونات الشعب الموريتاني ..
وثمن رشيد ولد محفوظ تأسيس مؤسسة "تآزر" كمؤسسة مهتمة بالمهمشين والمغبونين وأصحاب المظالم، وتسعى لتحسين الظروف المعيشية لهم  ..

وهو ما يتطلب منا مساعدة السلطات في تحقيق أهدافها النبيلة .

وقال ولد محفوظ إن يرحب بالجميع داخل حزبه خاصة الشباب الذي يعتبر طاقة حيوية وأصبح لديهم نضج كبير في تحقيق طموحاتهم المشروعة ..

معتبرا أن حزبه حزبا وطنيا ديمقراطيا واتحاديا يحترم الوحدة الوطنية ويحرص عليها، ويدعم الدولة في كل قراراتها الهامة .

 

 

 

اعلانات