اختتمت شركة شنقيتل، الحملة السنوية لإفطار الصائم، (رمضان 1445-2024)، والتي بدأتها منذ اليوم الأول من شهر رمضان المبارك، مستهدفة آلاف الفقراء في الأحياء الهشة بالعاصمة نواكشوط.
وواصلت الشركة للعام الثالث على التوالي آلية التوزيع المباشر على المحتاجين، وذلك بإشراف من موظفي شنقيتل، بالتعاون مع السلطات الإدارية وعمد البلديات.
قالت إدارة حماية المستهلك وقمع الغش - بوزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة - إنها أغلقت 98 محلا تجاريا خلال شهر فبراير الماضي بسبب مخالفات، مضيفة أنه تم فتح هذه المحلاّت بعد تسديد غرامات.
دعا الأمين العام لوزارة الزراعة أحمد سالم ولد العربي المسثمرين في المجال الزراعي إلى التوجه لزراعة محصول القمح، باعتباره محصولا استيراتيجيا خاصة في ظل ما وصفها بالنتائج المشجعة لهذه التجربة.
عبر الرئيس محمد ولد الغزواني لتلاميذ مدارس الامتياز من أبناء الأسر الفقيرة المسجلة في السجل الاجتماعي عن سعادته لـ"نجاح هذه التجربة"، مؤكدا أنها نابعة من قناعته الراسخة بأن المدرسة هي الأداة الأساسية لتغيير أحوال الفرد والأسرة والمجتمع إلى الأفضل.
أعطى وزير المياه والصرف الصحي إسماعيل ولد عبد الفتاح إشارة انطلاق أشغال ربط 25 قرية بشبكة مياه بحيرة "اظهر"، على أن تنتهي أشغالها قبل نهاية السنة الجارية، وذلك في مقاطعة كوبني بولاية الحوض الغربي.