أقلام

المديــــــنة الحرة مؤسسة تعليمية رائدة ..

30 سبتمبر, 2022 - 22:53

كانت وستظل مؤسسة المدينة الحرة للتعليم صرحا علميا سباقا لنشر العلم والأخلاق الفاضلة والقيم النبيلة وذلك بفضل الله وحسن تسييرمديرهاعثمان ولد دحمان وقدظهر ذلك  جليا في نسبة النجاحات في المسابقات الوطنية وما خرجت من أطرهم الآن من بناة هذا الوطن الغالي.

الإعلام والتثقيف الصحى/ عائشة سيدى عبد الله

30 سبتمبر, 2022 - 17:19

مع تحرير الفضاء السمعي البصري في موريتانيا  تم فتح الباب على مصراعيه من أجل خدمة الإعلام للمجتمع  بما يتناسب مع البيئة والمناخ الفكري والخصوصية الثقافية .

مجلة أمريكية: هل تتخلى تونس عن المغرب من أجل الجزائر..؟

20 سبتمبر, 2022 - 18:38

تحت عنوان “هل تتخلى تونس عن المغرب من أجل الجزائر؟” نشرت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية تقريرا للصحافي سايمون سبيكمان كوردال، المقيم في تونس، قال فيه إن موازين القوى في شمال أفريقيا آخذة في التحول.

شرطي في تمبدغة يعتدي على محتجزين بعبارات نابية

17 سبتمبر, 2022 - 10:38

قال المدون والناش الجمعوي محمد ولد الزين إن الشرطي المكلف بالسكرتيريا في مفوضية مقاطعة تمبدغة، اعتدى لفظيا على مواطنين مواطنين محتجزين لدى المفوضية وأسمعهم عبارات لا أخلاقية ولا تربطها علاقة بمهنة الشرطي التي يفترض فيها توفير الأمن والأمان للمواطنين.

 

موريتانيا والجزائر علاقات تاريخيه ومصالح استراتجيه 

16 سبتمبر, 2022 - 08:22

المصلحة الوطنية" تمثل أحد المداخل المهمة لفهم طبيعة العلاقات الدولية، سواء على المستوى الثنائي أو متعدد الأطراف، كما تمثل مدخلا مهما أيضا لبناء هذه العلاقات، بعيدًا عن المزايدات أو الحسابات ضيقة الأفق أو قصيرة المدى.

تعزية في وفاة محمد المختار ولد سيد امحمد ولد لمحيميد

26 أغسطس, 2022 - 11:19

بسم الله الرحمن الرحيم
"وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ أُولَٰئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ". صدق الله العظيم.

غزواني : 3 سنوات من العمل على تمهين الصحافة.

4 أغسطس, 2022 - 10:12

حين أعلن فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ ولد الغزواني ترشحه للانتخابات الرئاسية تحدث بشكل مجمل عن حرية الصحافة والتعبير من خلال تركيزه على ترسيخ الديمقراطية، وهو ما تم تفصيله في البرنامج الانتخابي تعهداتي. والذي نص على تعهدات يمكن اعتبارها حلا لأبرز "مواطن الخلل" في الجسم الصحفي الموريتاني: 

قطاع التجهيز والنقل.. عمل دؤوب وفق تطبيق أفضل معايير الجودة مع احترام الآجال

28 يوليو, 2022 - 17:03

لا يمكن التشكيك في الجهد الكبير الذي يقوم به طاقم وزارة التجهيز والنقل في إطار تجسيد برنامج رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني(تعهداتي) ..

عن الانصاف والميزان ../ . د.محمدعالي الهاشمي

5 يوليو, 2022 - 12:50

بعد ان تم تغيير اسم الحزب من الاتحاد الى الانصاف  وتم تغيير شعاره الى الميزان هناك ايضا رغبه شعبيه لتشكيل حكومة الانصاف وادارة الميزان والكفاءة والخبره والنزاهه والشفافيه وتشكيل.

رؤية وتغيير جديدين للحزب الحاكم ...

4 يوليو, 2022 - 17:28

بعد أسابيع من الحراك تمخصت نتائج مؤتمر الحزب الحاكم الاستثنائي عن نتائج أقل ما يقال عنها أنها جوهرية وستعطي روحا جديدة لدينامية الحزب.
فبعد تكليف الرجل بحقيبة وزارية، ووقف التشاور كلها أمور عجلت بتنظيم المؤتمر الاستثنائي للحزب اليوم وتغيير رئيسه وإسمه.

الصفحات

 

 

 

 

 

 

 

اعلانات