أقلام

وجاء بي من البدو... إصدار جديد للدكتور أفاه ولد الشيخ ولد مخلوك

25 أبريل, 2022 - 10:11

أعلن الدكتور أفاه ولد مخلوك عن قرب إصداره لكتابه الجديد "وجاء بي من البدو " الصادر عن دار قوافل للنشر  ..
وهو عبارة عن سيرة ذاتية للكاتب التي تعتبر ميلادا جديدا؛ لأنها اعادة اكتشاف للذات ومحاولة لاعادة استرجاع تاريخها؛ وقد طاف بي هذا الكتاب على مراحل بدأت من الادراك الأولي ، مرورا بمراحل العمر المختلفة؛ ومحطات الحياة المتقلبة.

القائد الطيار أبوبكر ولد بيها يكتب الطيران المدني في موريتانيا

28 مارس, 2022 - 09:42

بسم الله الرحمن الرحيم

 والصلاة والسلام على النبي العربي الكريم وعلى الآل والصحب.

 

وبعد،

 

فهذه أولى سلسلة مقالات عن وضعية الطيران المدني الوطني، كنت قد ضمنت كثيرا من موضوعاتها المثارة تاليا في تقرير مفصل يشخص وضعية القطاع  وأرسلته قبل  أشهر عدة  إلى السلطات المعنية ولم يحظ، لبالغ الأسف، بالاهتمام المنشود. 

مكاشفة الشعوب بحقيقة الواقع الاقتصادي خير وسيلة للإصلاح

19 مارس, 2022 - 15:27

إن تاريخ الممارسة السياسية هو تاريخ صراع بين المصلحة والأخلاق، وبين الكذب والحق ، وإلقاء نظرة سريعة على التجارب البشرية في هذا المضمار سيحيلنا إلى أن البقاء كان في كل جولة للحق وأهله .

ولد بلال يكتب عن الحرب في أوكرانيا.. أسبابها ومآلاتها

27 فبراير, 2022 - 15:39

بادئ ذي بدء، أدين الغزو الروسي  لأوكرانيا، الدولة ذات السيادة والعضو في الأمم المتحدة، باعتباره انتهاكًا واضحًا للقانون الدولي؛ ومع ذلك، أحاول في هذه الورقة تجاوز المياه السطحية والغوص في عمق الأحداث الجارية - جذورها وأسبابها ومآلاتها - بشيء من الموضوعية دون تسفيه طرف أو تزكية آخر، أو السقوط في ثنائية "الخير والشر" التي يعتمدها الإعلام التابع للغرب م

وفاة والد الإعلامي سيد أحمد ولد باب والساحة تعزي

26 فبراير, 2022 - 10:23

أعلن مساء أمس الجمعة الشيخ محمدو ولد باب والد الإعلامي مدير موقع زهرة شنقيط، سيد أحمد ولد باب.

 

وبهذه المناسبة الأليمة يتقدم الساحة الإخباري بأصدق التعازي للأسرة الكريمة، سائلا المولى عز وجل للفقيد الرحمة والغفران ولذويه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.

لماذا لم يستطع الإعلام الرسمي إبراز إنجازات رئيس الجمهورية ؟

24 فبراير, 2022 - 09:10

يتحدث كثيرون في الواقع وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، ومن بينهم من يدعم نظام محمد الشيخ الغزواني، عن عجز تام للإعلام الرسمي في عملية تسويق الإنجازات التي قام بها في ما مضى من عمر مأموريته.

 

بذل السلام للعالم... رؤية موفقة من زاوية متبصرة للعالم المجدد عبد الله بن بيه / الداه ولد إسلم

11 فبراير, 2022 - 17:46

هو العالم المجدد عبد الله بن بيه، مجدد عصره وحامل مشعل السلام للعالم أجمع...

نعم لمحاربة الفساد، سيدي الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني رئيس الجمهورية، الفساد مخرب الدول والقيم والمجتمعات

6 فبراير, 2022 - 14:35

يتفق العالم اليوم على أن الفساد هو الطريق القاصد والسبيل السالك والمضمون لخراب الدول والقيم والشعوب والمجتمعات والتحدي الفعلي المباشر، لبسط العدالة وإيجاد فرص التنمية وخلق أسباب النهوض، ولا وجود لمؤسسات الدولةـ ولا مقام للنظام السياسي، إلا بعد اجتثاث الفساد من أصوله والقضاء على جذوره وشخوصه ومسبباته ومظاهره وأشكاله وألوانه ؟

المسشفى الوطني ونحيب الأعراب 

30 يناير, 2022 - 21:43

خلال اقامتي بالمستشى الوطني مرافقا لأحد افراد الأسرة لقرابة نصف  شهر تقريبا أصبح بإمكاني رسم ملامح صورة متشعبة لواقع المرافق العمومية بشكل عام والمستشفيات بشكل خاص 

المديرالجهوي محمد السالك ولد الطالب رجل دولة يريد الاصلاح/ سيدالمختار ولد اسماعيل

29 يناير, 2022 - 00:55

بعد المرسوم الذي صدر عن وزارة التهذيب واصلاح النظام التعليمي حظيت ولاية انواكشوط الشمالية بمقدم المدير الجهوي  المتميز الكفؤ محمدالسالك ولد الطالب نهاية شهر مايو وبداية يونيو مستلما العمل من سلفه لمرابط الذي استفاد من حقه في التقاعد بعد عطاء مثمر من العمل الجيد في عدة ولايات من الوطن الحبيب. 

الصفحات

 

 

 

 

 

 

 

اعلانات