أقلام

أين أوقّع؟ خربشات على هامش الأخبار

21 سبتمبر, 2020 - 11:32

في تجليات الوعي العربي الإسلامي بالمسألة الإسرائيلية دليل من أقوى الأدلة على أن الواقع ليس كل الحقيقة، وإنما هو جزء منها فقط. الواقع التاريخي قد يملأ الأفق وقد يستغرق الإدراك، ولكنه لا يستنفد الحقيقة الوطنية أو الإنسانية.

دعوة إلى التدخل العاجل في مأساة ولاية الحوض الشرقي

1 سبتمبر, 2020 - 21:42

بيان من مكتب أتنيبه للدراسات والإتصال:

دعوة إلى التدخل العاجل:

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وبعد:

ولد محم .. والهذيان السياسي

28 أغسطس, 2020 - 20:45

حالة من الهذيان السياسي و الإرتباك الذهني سيطرت على خطاب الرجل و على صفحته و تدويناته ، فصار يمارس الهلوسة، باعتبارها منتهى الحكمة والوطنية، فمنذ اللحظة الأولى لإشعال مواقد الكلام حول ما يسمى بالمرجعية في حزب الاتحاد ، و إنشاء اللجنة البرلمانية الإستهدافية دخل الرجل على الخط متناسيا كلمته الشهيرة و خطاباته الرعناء أمام شباب الحزب و سقوطه السافر في خط

لماذا تتفوق إسرائيل على العرب أجمعين ؟

21 أغسطس, 2020 - 05:20

لماذا تتفوق إسرائيل على العرب أجمعين ؟ ! [ بين التفوق النوعي وبين الميكافيلية ... ] - بقلم: زين العابدين محمد العباس (الصورة).

 

شكرا مسؤول صوملك لكصر..الفوكاني../بقلم: كدالي ولد المامون انجبنان

18 أغسطس, 2020 - 14:25

شكرا مسؤول صوملك لكصر..الفوكاني..

لست شكارا لمن لا يستحق و لا اذم!...

الكرم لا يعني كثرة العطاء ضرورة! و قد يكون الجود ليس بالمواظبة على كثرة ما يعطى..انما الكريم دمث الخلق حسين الكلام مع التواضع و الانفة!!

فكان مسؤو ل مركز لكصر..الفوكاني..

تنسيقية الكتل الشبابية تندد بالفساد

13 أغسطس, 2020 - 23:02

بسم الله الرحمن الرحيم

*بيان مشترك*

إلى الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز

13 أغسطس, 2020 - 07:13

 يا ايها الرئيس السابق المحترم السلام عليكم ورحمة الله اتوجه اليكم كمواطن عادي بنصيحة اخوية يقول المثل اللي طلستو السن يطلسها عفوا اللي طلستو السلطة بطلسها في دولة كدولنا وبلد كبلدنا حيث تسود مسلكيات كثيرة وتشعشع عقلبات الارتباط بالدولة بسبب الفقر والخوف والحاجة وحب المكانة والخوف من المجهول وحب الاستقرار ...الخ دائما عودة الرؤساء السابقين الى الحياة

نظام الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني وتحديات الفشل

12 أغسطس, 2020 - 08:01

خرجت حكومة الوزير الأول محمد ولد بلال بعد عدة أيام من الإنتظار، كانت مليئة بالتوقعات التي ذهبت أدراج الرياح، فقد خرجت الحكومة نسخة من سابقتها، مع تطعيمها ببعض رجال نظام ولد الطايع، وتلك ميزة يدرك المتتبع لنهج الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني منذ وصوله للسلطة التحلي بها، فقد ركز في اختياره للأشخاص الذين كلفهم بأدوار ساسية أو تنفيذية حساسة على انتقاء بعض

هكذا دافع أحد المسؤولين المتهمين بالفساد عن نفسه..!!

8 أغسطس, 2020 - 14:01

أود من خلال هذا المقال ان أتناول أهم الانجازات التي ميزت فترة إدارتي لشركة اسنيم و التي غطت الفترة مابين 28 فبراير 2011 و 01 ابريل 2016، وذلك من أجل إنارة الرأي العام، بعد نشر تقرير لجنة التحقيق البرلمانية، و بطبيعة الحال سأقتصر على هذه الفترة .

أولا وضعية شركة اسنيم

حين يُبدل رجال عزيز جلودهم.. !!

25 يوليو, 2020 - 14:06

تفنن زيدان وبن وولد أحمدو واه في مدح ولد عبد العزيز وتملقوا كثيرا لكنهم لم يصفوه بوصف خص الله به نفسه، حين قال في محكم كتابه : "فليعبدوا رب هذا البيت الذي أطعمهم من جوع وآمنهم من خوف".

 

الصفحات

 

 

 

 

 

 

 

اعلانات