قال وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي سيدأحمد ولد محمد، إن جامعة نواكشوط بشكلها الحالي "تستوعب 14 ألف طالب جامعي، حيث تجاوزت قدرتها الاستيعابية منذ فترة".
وأكد الوزير أن المركب الجامعي الجديد سيرفع القدرة الإستيعابية لجامعة نواكشوط العصرية إلى 25 ألف طالب، "ضمن مسلسل البناء والتشييد، الذي تستفيد منه كل مناحي الخدمات العمومية".
أشرف الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الثلاثاء، على إطلاق الأشغال في المركب الجامعي الجديد بجامعة نواكشوط.
المجمع الذي يبلغ تكلفته المالية 919 مليون أوقية جديدة؛ سيتكون من أربع كليات، تضم 16 مدرجا كبيرا، و157 مكتبا للاستخدام الإداري، و209 قاعات دراسية، و49 مختبرا علميا ولغويا، وستنتهي أشغاله خلال 24 شهرا.
قام الحرس المدني الأسباني في لاس بالماس بتفكيك منظمة إجرامية متخصصة في الاتجار الدولي بالنفايات الخطرة إلى البلدان الأفريقية انطلاقا من جزيرة غران كناريا.
المنظمة المكونة من 43 عضوًا يتهمهم القضاء الإسباني بارتكاب جرائم ضد البيئة وتزوير وثائق وعضوية منظمة إجرامية.
غادرت كتيبة من الجيش الموريتاني اليوم الثلاثاء العاصمة نواكشوط متجهة إلى بانكي بجمهورية أفريقيا الوسطى في إطار في إطار تبادل كتيبتي حفظ السلام السادسة والسابع في هذا البلد الذي يشهد اضطرابات أمنية وصراعا دمويا منذ عدة سنوات.
ويتكون الفوج الأول من هذه الكتيبة من 110 فردا، تضم مجموعة من الضباط وضباط الصف والجنود.
أعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم الاثنين، إلزامية الحصول على لقاح كورونا بالنسبة للمسافرين القادمين للبلاد.
واشترطت الوزارة في تعميم صادر عنها تقديم المسافرين القادمين إلى البلاد فحص PCR سالب أجري قبل أقل من 72 ساعة بالنسبة للمسافرين الذين لم يحصلوا على اللقاح، أو حصلوا على جرعة واحدة من أحد اللقاحات ذات الجرعتين.
تخطط شركة “سيفيتال” لبناء مجمع صناعي في المنطقة الحرة في مدينة نواذيبو العاصمة الاقتصادية لموريتانيا.
الشركة الخصوصية الجزائرية، المتخصصة في صناعة المواد الغذائية النباتية، كلفت مدير فرعها في الإمارات العربية المتحدة، بالتفاوض مع الحكومة الموريتانية، حسب ما نقلت صحيفة “آفريكا أنتليجانص”.