يحيى أحمدو يكتب: القائد البطل عبد الله لحبيب البلال في ذمة الله تعالى

1 أغسطس, 2021 - 18:45

القائد البطل عبد الله لحبيب البلال  في ذمة الله تعالى. 
         يحيى أحمدو 

انتقل صباح اليوم الى  الرفيق الاعلى  القائد الصحراوي البطل عبد الله لحبيب البلال في الجزائر العاصمة  بعد اصابته بهذا الوباء الذي يجتاح العالم هذه الايام .
وقد شكل فقدان هذا القائد البطل رحمه الله مصابا جللا لكل الصحراويين نحتسبه عند الله تعالى ولا نقول إلا ما يرضيه " إنا لله وإنا إليه راجعون " .
التحق هذا القائد بصفوف الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب منذ 1973  واختار الجناح العسكري وتدرج فيه حتى اصبح وزيرا للدفاع ورئيسا للجنة الدفاع والامن  بالامانة الوطنية للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب .
تصدى في اوج حرب التحرير الاولى لجحافل الغزاة فكان من صناع الانتصارت العسكرية الكبيرة خاصة خلال فترة قيادته في اواسط الثمانينيات لفيلق الشهيد الناجم التهليل الذي اعتبر حينها فيلق النخبة في جيش التحرير الشعبي الصحراوي.
دخل الامانة الوطنية للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب من المؤتمر الشعبي العام الثامن المنعقد شهر يونيو 1991 في ظروف ميزها وقف اطلاق النار وبداية التعاطي مع الامم المتحدة  .
ظل الشهيد خلال مشواره المهني يمثل رمزا من رموز جيش التحرير الشعبي الصحراوي واحد اعمدته ولم يشغله المرض عن تحمل المسؤوليات التي كلفه بها شعبه حيث انتقل الى جوار ربه مقبلا بين ظهراني شعبه رئيسا للجنة الدفاع والامن في الامانة الوطنية للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب ووزيرا للتوثيق والامن .
اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناتك و انزل عليه سحائب رحمتك .
اللهم تقبله مع الصالحين والشهداء انك ولي ذلك والقادر عليه.

 

 

 

 

 

 

اعلانات