ورشة حول دعم القدرات التنموية لعمد الحوض الشرقي

23 سبتمبر, 2021 - 21:41

أشرف والي الحوض الشرقي الشيخ ولد عبد الله ولد أواه اليوم الخميس بمدينة النعمة على افتتاح أعمال ورشة تكوينية لفائدة عمد بلديات الولاية.
وتهدف الورشة، المنظمة بالتعاون بين الرابطة الجهوية للعمد والتعاون الألمانى والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، إلى تعزيز قدرات العمد والمشاركة الفعالة في جهود التنمية المحلية.
وأكد والي الحوض الشرقي، في كلمة بالمناسبة، أن هذه الورشة فرصة لتبادل الآراء من أجل تعزيز دور العمد لتحقيق أهداف التنمية المحلية تمشيا مع برنامج الحكومة في إطار تنفيذ برنامج "تعهداتي" لفخامة رئيس الجمهورية الرامي إلى خلق ظروف جيدة وسلسة للبلديات كلبنة أولى للتنمية الشاملة.
وعبر عن جزيل تشكراته لرابطة العمد بالولاية والشركاء في التنمية على هذه الجهود المضنية التي يبذلونها في إطار تعزيز التنمية في الولاية.
وبدوره أوضح منسق مشروع ابرونكسيس السيد حمزة بكار استعداد المشروع الذي يسعى بدعم من التعاون الألماني إلى تعزيز ودمج قدرات اللاجئين والسكان المحليين في إطار مجالات تدخلاته التي ترتكز على دعم الولوج إلى الخدمات الأولية وتقوية وتنسيق سبل الأطراف المتدخلة لدعم التنمية المستدامة.
من جانبه أشاد عمدة بلدية النعمة السيد سيدي محمد ولد محمد باختيار بلدية النعمة لاستضافة هذه الورشة التي يعلق عليها السكان آمالا كبيرة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وذكر رئيس رابطة عمد الحوض الشرقي "عمدة بلدية تمبدغة" السيد أحمدو محمدو ولد لمحيميد أن اللامركزية حظيت مؤخرا باهتمام كبير من طرف فخامة رئيس الجمهورية، تجسد في عدة أمور من أبرزها المصادقة على الاستراتيجية الوطنية للامركزية وإنشاء المجلس الوطني للامركزية والتنمية المحلية.
جرى افتتاح الورشة بحضور حاكم مقاطعة النعمة والسلطات الأمنية والعسكرية بالولاية.

 

 

 

 

 

 

اعلانات