وزير جاد .. وقريب من المواطنين

7 نوفمبر, 2021 - 14:05

معالى وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي سيد أحمد ولد محمد، وزير مصلح، جاد .. تولى سيد أحمد تسيير عدد من القطاعات الوزارية الهامة، حيث بذل جهدا كبيرا لتنفيذ برنامج (تعهداتي)، الذي رسمه رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني..
 وخلال توليه تسير وزارة التجارة استطاع في وقت وجيز رغم أزمة كوفيد 19، القيام بانجازات معتبرة ..
فقد نجح ، حينها، في ابرام اتفاق مع موردي الخضراوات على سعر موحد كان في متناول المواطنين،  استمر طيلة أزمة كوفيد ..
وفرض الوزير أن يتم بيع حزمة البصل والبطاطس بمبلغ 8 آلاف أوقية قديمة،حيث كان سعر الكلغرام الواحد منها لا يتجاوز 200 أوقية قديمة تحت أي ظرف، مشددا على المعاقبة القانونية لكل من يتجاوز ذلك.
كما فرض الوزير على التجار تثبيت سعر 20 لتر  من الزيت بمبلغ 7200 أوقية قديمة، حيث لم يتجاوز لتر الزيت في زمن الوزير سيد أحمد مبلغ 380 أوقية.
لقد كان الوزير قريبا من المواطنين يستمع لمطالبهم، ويهتم بتظلماتهم ومعاناتهم..
وفي مجال السياحة عمل الوزير سيد أحمد ولد محمد، على التخطيط لبناء الطرق وفك العزلة عن المناطق السياحية من أجل المساهمة في التعريف أكثر بمواقعنا السياحية ويعزز أداء هذا القطاع الحيوي، وعمل الوزير عل  تطوير السياحة وجعلها قطبا اقتصاديا فعالا في الدورة الاقتصادية الوطنية، من خلال خلق إطار تشاركي  للتشاور مع مختلف الفاعلين في المجال، وأخذ آرائهم، لبلوغ هذا الهدف.
وعندما تولى الوزير سيد أحمد ولد محمد، منصب وزير المياه، واصل العمل بنفس الروح الوطنية، والجدية المعهودة لديه، فقد 
أنجز 450 تنقيبا في مختلف مناطق البلد، وما يقارب 130 حفرا، كما قرر إنجاز 100 حفر لآبار ارتوازية، وطلب من شركات التنفيذ تسريع وتيرة عملها..
كما اقتنى عددا كبيرا من المولدات لتحسين الولوج للماء في البلدات الريفية، حيث تم تزويد "2055 تجمعا قرويا وشبه حضري بالمياه طيلة 9 أشهر بالمجان، تنفيذت لخطاب رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، في 25 مارس 2020.
وتمكن الوزير من قطع أشواط معتبرة، لتنفيذ مشروع على مستوى مدينة نواكشوط، يتضمن 1430 كلم من شبكات المياه، حيث وصل المشروع، في فترة قيادة الوزير سيد أحمد لوزارة المياه، مراحل متقدمة، وفي كثير من الأحياء لم يبق سوى إنجاز التوصيلات.
ويتولى الآن سيد أحمد منصب وزير الإسكان والعمران، حيث بادر إلى حل مشكل "حراس تفرغ زينة "، الذين تحولوا من أسر لا مستقبل لهم ولا لأبنائهم، إلى أسر  تمتلك قطعا أرضية في  أحياء مؤهلة بالعاصمة انواكشوط، كما انتشال أبنائهم من الضياع والتسرب المدرسي، حيث وفرت لهم ظروف مواصلة الدراسة في بيئة مناسبة ..
 كما تعمل وزارته حاليا على إنجاز ما يزيد على 1000 فصل دراسي، مع  طموحها للوصول إلى بناء 3000 فصل دراسي تنفيذا لتعليمات الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني ، سدًا للنقص الحاصل في هذ المجال.

وفي إطار تحسين المباني الحكومية، قامت وزارة الإسكان بتشديد مبنيين من عشر طوابق لكل منهما، مخصصين  للاستخدام الحكومي، بالإضافة إلى بناء المقر الجديد للبرلمان الذي بلغ مراحله الأخيرة، وكذلك بناء اثني عشر مقرا للمجالس  الجهوية في مختلف عواصم الولايات.
وفي سياق متصل، فقد بدأ الوزير في إخلاء الساحات  العمومية، ووضع حد لفوضر التقري  العشوائ، دون حيف أو ظلم لأحد.
وختاما فإن الوزير سيد أحمد ولد محمد كان نموذجا للمسؤول الصادق والوطني،  الذي جاء ليعمل، ويخدم الوطن ، بعيدا عن الزبونية والمحسوبية.

محمد عبد الرحمن 

 

 

 

 

 

 

اعلانات