اختتام اجتماع لجنة الحدود الموريتانية الجزائرية

9 نوفمبر, 2021 - 15:37

اختتمت  اللجنة الثنائية الحدودية الموريتانية الجزائرية اليوم الثلاثاء اجتماعها الأول، وذلك بتوقيع وزيري داخلية البلدين على محضر الاجتماع، إضافة لاتفاق بين البلدين في مجال السلامة الطرقية.

 

وترأس الاجتماع الأول للجنة، والذي انطلق أمس في الجزائر، وزير الداخلية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك، ووزير الداخلية الجزائري كمال بلجود.

 

ونوه ولد مرزوك في كلمة بالمناسبة بأهمية ما توصلت إليه لجان العمل من رسم للأهداف الأمنية والاقتصادية والتنموية خدمة للمصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين، واصفا نقاشات الاجتماع وعروضه بأنها كانت مثمرة، وتطرقت للعديد من جوانب التعاون وسبل تطوير وتعزيز آفاقه.

 

وأكد ولد مرزوك أن اللجنة برهنت من خلال مخرجات أعمالها، على مستوى عال من الاهتمام بتشخيص لمجريات الواقع ورسم للأهداف الرامية إلى العمل على رفع سقف أوجه التنمية في المناطق الحدودية عبر الخطط التي تمكن سكان هذه المناطق من الاندماج، في ظل رؤية تنموية شاملة تخدم الأمن والاستقرار وتعزز حسن الجوار.

 

وعبر وزير الداخلية عن سعادته لمستوى الاهتمام والجدية اللذين ميزا الاجتماع، وما أفرزه من توصيات ومقترحات، مؤكدا أنهم سيعملون على تطبيقها خدمة لمصالح البلدين المشتركة.

 

 

 

 

 

 

اعلانات