وزير التجهيز والنقل يتفقد تحضيرات أشغال جسر روصو

12 نوفمبر, 2021 - 20:46

تفقد وزير التجهيز والنقل محمدو ولد امحيميد اليوم تقدم الأشغال في المكونات الملحقة بجسر روصو والتحضيرات اللوجستية والفنية والإدارية المُقام بها لإطلاق الأشغال في الجسر. 

 

 الوزير وقف على الأشغال في جميع المكونات الملحقة بالجسر وعاين الأشغال المتقدمة في المحور الطرقي الرئيسي داخل المدينة، وقُدمت له شروح من قبل بعثة فنية من شركة المياه عن طبيعة الشبكة المتداخلة مع مسار الأشغال والاجراءات الضامنة لعدم تأثرها بالاشغال مع تعليمات الوزير بضرورة تسريع تلك الإجراءات. 

 

وكانت بعثة فنية من مكتب الصرف الصحي قد انهت خلال هذا الاسبوع مهمة جرد معطيات سيتم إعادة تأهيل الشبكة بمراعاتها .

 

 

كما وقف الوزير على الأشغال المتقدمة في الطريق الفرعي الذي تنفذه مؤسسة أشغال صيانة الطرق من الكلم سبعة من روصو ، للربط بين طريق نواكشوط – روصو وطريق روصو – بوكي وذلك لتخفيف الضغط على الشبكة الطرقية الحضرية بمدينة روصو التي يتم إعادة تأهيلها حاليا في إطار المشاريع الملحقة بالجسر، هذا الطريق الفرعي يبلغ طوله 5 كلم سيسمح لحركة المرور الوطنية والدولية بالعبور دون المرور بمدينة روصو. 

 

وأعطى الوزير تعليماته لمعالجة بعض الانجارافات في الطريق الفرعية أثناء مرورها من فوق منشآت تصريف مياه لفتح الطريق الفرعية أمام جميع انواع السيارات لاسيما الشاحنات الكبيرة. 

 

هذا وتسابق وزارة التجهيز الزمن من أجل إطلاق أشغال جسر روصو الذي من المفترض تدشينه من طرف الرئيس ولد الغزواني في احتفالات عيد الإستقلال.

 

 

 

 

 

 

اعلانات