وزير الإسكان: تم إصدار تعليمات لشركات النظافة من أجل تنظيف أماكن إيواء الحراس

13 نوفمبر, 2021 - 20:30

قال وزير الإسكان سيدأحمد ولد محمد إن عملية نقل حراس تفرغ زينه ولكصر متواصلة من أجل توفير فرص سكن أفضل لبعض المواطنين، الذين كانوا يواجهون مستقبلا غامضا، وأن عليهم البدء في حياة جديدة. 

 

 

وأضاف بعد زيارة لبعض المنشآت التي ينفذها قطاعه اليوم أن منطقة PK13 تم اختيارها لسكن الحراس السابقين، نظرا لوجود احتياط عقاري فيها، وقد صدرت التعليمات لشركة النظافة بحل أي مشاكل مرتبطة بالنظافة في المنطقة، كما بدأت خطوات متسارعة للتغلب على أي نقص في المياه والكهرباء كما أشار إلى قرب انتهاء الأشغال في المدرسة الجديدة في حي PK13، المؤهلة لاستيعاب نحو 560 تلميذا، فضلا عن المدرسة المؤقتة.

 

وكان الوزير قد اطلع على تقدم الأشغال في المبنى الجديد للبرلمان ويضم 270 مكتبا للنواب، و10 قاعات للجان البرلمانية، وغرفة رئيسية لعقد الجلسات العلنية بسعة 350 مقعدا، وقد وصلت الأشغال مراحلها النهائية، ومن المقرر تدشينه في إطار احتفالات عيد الاستقلال. 

 

كما زار ساحة ابن عباس، حيث عاين الأشغال في هذه الساحة، وسعتها 11.000 متر مربع؛ 300 متر مربع منها ساحات خضراء، و1100 متر مربع مخصصة لمواقف السيارات، و3 نوافير مع 8 بخاخات، ومدرج. وقد وصل تقدم الأشغال فيها 25 %.

 

 

 

 

 

 

اعلانات