وزارة الإسكان تلغي عقد بناء مدرسة في كيفه

22 نوفمبر, 2021 - 22:54

قرر وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي سيد أحمد ولد محمد فسخ العقد مع الشركة المنفذة لأشغال مدرسة (أغليگ ولد سلمى) في كيفة، نظرا لعدم احترام الآجال المحددة. 

 

هذا القرار جاء خلال زيارة أداها لبعض المنشآت التابعة لوزارة في المدينة، وأمر الوزير بالبحث على الفور، عن جهة أخرى لاستكمال عملية البناء وفق آجال محددة ونافذة. 

 

 

كما زار الوزير المجلس الجهوي، قيد الإنشاء، ويتكون من 59 مكتبا للاستخدام الإداري، وقاعتان للاجتماعات، و6 خزانات. وقد وصل تقدم الأشغال 65 في المائة، ويتوقع أن تنتهي في مارس 2022.

 

 

 

وشكلت الإعدادية رقم 5، قيد الإنشاء، المحطة الأخيرة من الزيارة، وتتكون من 12 قسما ومختبرا ومقرا للمدير، وملحقات الإعدادية، وقد وصل تقدم الأشغال فيها 80 في المائة، وتنتهي في غضون شهرين.

 

 وأكد وزير الإسكان على ضرورة التزام الآجال لدى تنفيذ الأشغال التابعة لقطاع الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي.

 

وقال إن هذه الزيارة تدخل في إطار الزيارات الميدانية التي يؤديها باستمرار لورش الأشغال في العاصمة وفي الداخل، للوقوف على مدى تقدم الأشغال، خاصة أن هذا القطاع يقوم في جزء أساسي من عمله بدعم قطاعات التعليم والصحة والإدارة، ولذلك لابد أن تنتهي الأشغال في آجالها.

 

وأضاف أنه أعطى سابقا ملاحظات للمقاولين بشكل فردي، وأن من لديه أشغال متأخرة؛ عليه أن يتأكد أنه لن يتمكن من الحصول على صفقات جديدة في القطاع.

 

 

 

 

 

 

اعلانات