وزير الداخلية يشرف على تدشين ثلاث مفوضيات للشرطة

22 نوفمبر, 2021 - 23:25

تم اليوم (الاثنبن) في نواكشوط افتتاح ثلاث مفوضيات للشرطة ضمن فعاليات تخليد ذكرى مرور 61 عاما على الاستقلال الوطني؛ حيث تم تدشين هذه المفوصيات من طرف وزير الداخلية و اللامركزية السيد محمد سالم ولد مرزوك، صحبة المدير العام للأمن الوطني الفريق مسقارو ولد سيدي.

وتتوزع مفوضيات الأمن العمومي الجديدة، بين ولايات نواكشوط الثلاث؛ إحداها مفوضية تيارت 3 بولاية نواكشوط الشمالية، والثانية مفوضية االسبخة 3 بولاية نواكشوط الغربية، والأخرى مفوضية عرفات 2 بولاية نواكشوط الجنوببة.

ويرمي تشييد هذه المفوصيات إلى تدعيم البنية التحتية الأمنية من أجل تمكين قطاع الشرطة الوطنية من لعب الدور المنوط به على الوجه الأكمل.

وقد تم إنجاز المفوضيات الثلاث على نفقة ميزانية الإدارة العامة للأمن الوطني للعام 2021 وعلى مساحة تقدر بنحو 2000 متر مربع؛ بينما تضم كل بناية طابقين أحدهما أرضي والآهر علوي موزعين على عدة أقسام حسب اختصاصات الشرطة، واحد للسكرتاريا وآخر للشرطة الحضرية وثالث للشرطة القضائية ورابع للشرطة الفنية والعلمية، بالإضافة إلى مخزنين أحدهما للسلاح والآخر للمحجوزات القضائية.

وتميزت المفوضيات الثلاث بكونها شيدت على شكل معماري موحد وطبقا للمعايير العلمية والفنية المناسبة لعمل الشرطة؛ و كذا بإنجاز الأشغال من طرف شركات مقاولة وطنية وبالمواصفات المطلوبة في الآجال المحددة.

حضر المراسيم الأمينة العامة لوزارة الداخلية و اللامركزية السيدة زينب بنت أحمدناه ، والمدير العام المساعد للامن الوطني ،والمستشار المكلف بالاتصال بنفس الوزارة، و ولاة ولايات انواكشوط الثلاث، بالإضافة إلى عدد من قادة المكاتب والمديريات بالإدارة العامة للأمن الوطني، وحكام مقاطعات تيارت والسبخة وعرفات، وعمد بلدياتها.

 

 

 

 

 

 

اعلانات