نقيب الصحفيين للساحة: "نضالنا مستمر للدفاع عن الحقوق المادية والمعنوية للصحفيين"

8 فبراير, 2022 - 10:45

قال نقيب الصحفيين الموريتانيين أحمد طالب ولد المعلوم إن نقابة الصحفيين دورها الأساسي هو الدفاع عن الحقوق المادية والمعنوية للصحفيين، وهذا هو الدور الأساسي الذي يقوم بها مكتب النقابة الجديد منذ توليه تلك المهمة ..
وأضاف ولد المعلوم أنهم استلموا النقابة بلا مقر وبلا ميزانية، والآن أصبح لديها مقر رسمي، وتقوم بأنشطة ميدانية..
ونفى ولد المعلوم، خلال مقابلة نظمها مساء اليوم الإثنين مع الساحة، أن تكون النقابة تابعة للنظام أو للمعارضة، مؤكدا أنها وقفت مع جميع الصحفيين الذين تعرضوا لمضايقات دون تمييز ، ومعتبرا بأن النقابة ستكون حاضرة مع أي صحفي تعرض لمضايقات أثناء تأديته لواجبه المهني،  مشددا على ضرورة احترام الصحفيين لأخلاق ومواثيق الشرف المهني..
وقال نقيب الصحفيين إن النقابة رصدت من خلال التشاور مع جميع الهيئات الإعلامية والفاعلين في الحقل الإعلامي، كل مشاكل الصحفيين ومعاتاتهم وقامت برفعها للقطاع الوصي، خاصة مشكلة المتعاونين ممثلا في معالى وزير الثقافة،  الذي التزم بالبحث عن حل عاجل  لمشكلة المتعاونين في مؤسسات الإعلام الرسمي، وأكد النقيب أنه بالفعل قد بدأت خطوات في هذا الاتجاه ..
وقال ولد المعلوم إن النقابة لجميع الصحفيين،  وأضاف أنها تعتبر قضية الزميل اسحاق ولد المختار قضية جوهرية بالنسبة لها، وقد وجهت رسالة بضرورة تكثيف الجهود من أجل اطلاق سراحه.

ولمتابعة المقابلة تابع الفيديو التالي

 

 

 

 

 

 

 

اعلانات