منسقية شباب تكنت تنظم أمسية تخليدية لعيد المرأة الدولي

11 مارس, 2022 - 00:24

نظمت منسقية شباب تكنت، مساء اليوم الخميس أمسية ثقافية مخلدة لعيد المرأة الدولي، بمدينة تكنت تحت شعار "المرأة التكنداوية .. تاريخ حافل وعطاء يتجدد".

 

رئيس المنسقية المختار ولد اواه، رحب في كلمته بالمناسبة بضيوف الحفل، مستعرضا أبرز المحطات التي مرت بها مدينة تكنت، والتي كان للمرأة الدور البارز فيها، مذكرا بسيدات ساهمن بجهودهن الذاتية في خدمة المدينة على جميع المستويات ومختلف المجالات.

 

من جهتها ثمنت مسؤولة الثقافة بمنسقية شباب تكنت توت بنت بدو، ماقدمت المرأة وماتزال تقدم للمدينة، مطالبة بضرورة إشراكها لتستطيع خدمة بلديتها ووطنها عن قرب.

 

وقدمت الدكتورة حسينة بنت حبين، على هامش الحفل محاضرة حول "سرطاني الثدي وعنق الرحم" مبرزة أسبابهما وكيفية الوقاية منهما، مطالبة نساء المدينة بضرورة الإقبال على الكشف المبكر بوصفه السبيل الوحيد للوقاية 

 

المتكلمة باسم نساء تكنت آمنة بنت أسلمُ، دعت الفتيات إلى الإقبال على التعليم بوصفه الوسيلة الوحيدة للرقي، مشيدة بجهود المنسقية في التوعية، ومطالبة بضرورة إشراك المرأة.

 

وتم على هامش النشاط تنظيم معرض لمنتوج تعاونية بوتافراوت المتخصصة في صناعة الصابون، كما تم تكريم 9 سيدات خدمن المدينة في مجالات محتلفة.

 

حضر النشاط إلى جانب الأديبين محمد الأمين لكويري ومحمد يحظيه أتشفغ أعمر بعض قوى المجتمع المجتمع المدني وممثلي الجمعيات،بالإضافة إلى رئيس رابطة آباء التلاميذ وعدد من أساتذة الإعدادية والثانوية.

 

 

 

 

 

 

 

اعلانات