تدشين مصنع للأعلاف الحيوانية في انواكشوط

30 نوفمبر, 2022 - 06:36

أشرف وزير الصيد والاقتصاد البحري، وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة، وكالة محمد ولد عابدين ولد أمعييف اليوم المنطقة الصناعية في بنواكشوط  علي تدشين مصنع تيرس للأعلاف الحيوانية، بمناسبة الفعاليات المخلدة للذكرى ال 62 لعيد الاستقلال الوطني.
وتبلغ التكلفة الإجمالية للمصنع الممول بالكامل باستثمار وطني مليارين ونصف مليار أوقية قديمة وبأياد وخبرة وطنية وتصل طاقته الانتاجية 10 أطنان في الساعة كما يوفر 100 فرصة عمل ما بين دائمة ومؤقتة.
وأوضح مدير مصنع تيرس للأعلاف الحيوانية الناجي التركزي أن تدشين الوحدة الصناعية والتي تعمل طبقا لمقاييس الجودة العالمية مع مراعاة إمكانية زيادة الإنتاجية، جاء استجابة فورية ووفاء بالعهد الذي التزم به أمام رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني ابريل 2022 خلال لقائه المباشر بالفاعلين الاقتصاديين الهادف إلى تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والحاص.
وأضاف ان تدشين هذه الوحدة الصناعية يدعم التكامل بين القطاعين العام والخاص بما يمكن أن تلعبه من ادوار في مجال التنمية المستدامة في البلاد ، فضلا عن تموين السوق الوطني بمادة الاعلاف بشكل مستمر انتاجا وتوزيعا والعمل على تحديث وعصرنة القطاع الصناعي التجاري الوطني وخلق فرص الشغل الدائمة والمساهمة في المجهود الاجتماعي والاقتصادي والتنافس في الاستثمار والعمل على السيادة الوطنية.
وبدوره أكد مدير الصناعة بوزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة ببكر ولد محمد باب أن تدشين المنشأة الصناعية تجسيد للعناية الكبيرة التي يوليها رئيس الجمهورية للاستثمار في قطاع الصناعة والتي تعمل حكومة معالي الوزير الأول السيد محمد بلال مسعود على تطبيقها من خلال المتابعة الدائمة واعداد البرامج والاستراتيجيات الكفيلة بالنهوض بالقطاع الصناعي.

من جانبها عمدة بلدية مقاطعة الميناء المساعدة عيستا باجا أن تدشين مصنع تيرس للأعلاف الحيوانية ينم عن اهتمام بالغ بتنمية ونمو الثروة الحيوانية، فضلا عن كونه ترجمة أمينة لبرنامج” تعهداتي” الذي اعطى عناية خاصة بالفئات الهشة من خلال السعي الجاد الى العمل على تحسين ظروفهم المعيشية والصحية والتعليمية.

 

 

 

 

 

 

اعلانات