رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية يستقبل المكتب التنفيذي للاتحاد المهني للصحف المستقلة

30 نوفمبر, 2022 - 09:14

استقبل رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية السيد الحسين مدو، زوال اليوم الثلاثاء بمكتبه في مقر السلطة، رئيس وبعض أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد المهني للصحف المستقلة في موريتانيا.
وخلال اللقاء قدم رئيس الاتحاد الزميل أحمد ولد مولاي امحمد رؤية الاتحاد المهني لواقع الحقل وجملة من الملاحظات على الأداء العام مطالبا بإدخال بعض التحسينات التي من شأنها تكريس الشفافية والمعيارية وذلك من خلال الدور الذي يمكن أن تؤديه السلطة كهيئة ضبط وتنظيم في هذا المجال، معرجا على أقدمية الاتحاد الذي تأسس في مارس 1994 والذي تعتبر صحفه هي الأكثر انتظاما والأكثر عددا في المشهد الإعلامي الوطني.
وأكد رئيس الاتحاد على أهمية دور السلطة في الضبط والتنظيم وترقية أداء الحقل الإعلامي والوقوف على نفس المسافة على جميع الفاعلين المهنيين في الساحة الإعلامية الوطنية.
بدوره قدم رئيس السلطة الدكتور الحسين ولد مدو ردودا وتوضيحات مفصلة حول جملة النقاط التي تناولها الاتحاد مشيدا بعراقة الاتحاد، كأقدم منظمة صحفية مهنية ما زالت قائمة، وبانتظام صحفه وأهميتها في المشهد الإعلامي الوطني واصفا الاتحاد بالشريك الهام للسلطة داعيا إلى تكثيف اللقاءات والتشاور بين الجانبين.
مثل الاتحاد المهني للصحف المستقلة في موريتانيا في هذا اللقاء ستة من أعضاء مكتبه التنفيذي.

 

 

 

 

 

 

اعلانات