الفيفا: 5 مليارات شخص شاهدوا مباريات كاس العالم قطر 2022

16 ديسمبر, 2022 - 15:24

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جياني إنفانتينو، إن مباريات كأس العالم في قطر 2022 شاهدها 5 مليارات شخص حول العالم. 

 

وأشار رئيس الفيفا في مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم الجمعة في الدوحة، إلى أن 3.27 مليون مشجع حضروا مباريات كأس العالم حتى الآن، وهو رقم يفوق حضور آخر نسخة في المونديال 2018 بروسيا، حيث بلغ الحضور 3.03 مليون مشجع.

 

وأوضح جياني إنفانتينو أن 88 ألفا و966 شخصا هي أعلى نسبة حضور في مونديال قطر حتى الآن، وسجلت في مباراة الأرجنتين والمكسيك على ملعب لوسيل الذي سيشهد نهائي الكأس بين فرنسا والأرجنتين بعد غد الأحد.

 

وعن إيرادات المونديال قال رئيس الفيفا إن إيرادات هذه النسخة من كأس العالم بلغت 7.5 مليارات دولار، بزيادة مليار دولار عن النسخة السابقة.

 

ونوه إنفانتينو أن "النسخة الحالية نجحت نجاحا باهرا"، مقدما شكره لدولة قطر على "تقديم النسخة الأفضل للمونديال على الإطلاق"، وقال إن كثيرين من كل أنحاء العالم جاؤوا لقطر وتعرفوا على الثقافة العربية.

 

وقال رئيس الفيفا خلال مؤتمره الصحفي اليوم إن مجلس الفيفا مدح بالإجماع النسخة الحالية لبطولة كأس العالم في كرة القدم 2022 التي تستضيفها قطر هذه الأيام، واعتبر أنها "حققت نجاحا باهرا".

 

ورحب إنفانتينو بالروح الرياضية التي صاحبت المونديال، منوها إلى أن كل المباريات التي لُعبت حتى الآن في البطولة (62 مباراة) مرت دون أي شغب أو تجاوزات.

 

 

 

 

 

 

اعلانات