ممثلة المستقلة للانتخابات بواد الناقة ، تجتمع بالفاعلين السياسيين (صور)

6 فبراير, 2023 - 18:57

نظمت ممثلة اللجنة المستقلة للأنتخابات السيدة : عيشة منت السنوسي ، على مستوى مقاطعة واد الناقة مساء اليوم الأحد 05/02/2023م ، لقاءا هاما بالفاعلين السياسيين في البلديات الثلاثة التابعة للمقاطعة وذلك من أجل الاتفاق على خطة عمل توافقية ترفع من مستوى سير عملية الإحصاء الإداري ذي الطاع الانتخابي على عموم تراب المقاطعة .

 

السيدة عيشة منت السنوسي ، أكدت في بداية الاجتماع على أهميته ، مشددة على ضرورة استعداد السياسيين وهيئات المجتمع المدني للمساهمة في التحسيس بهذا الاحصاء ذي الطابع الانتخابي.

 

من جهة أخرى نبهت ممثلة اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات إلى أن اللوائح الانتخابية الماضية اصبحت لاغية وأن الاحصاء الحالي هو المعتمد ، لذا فإن على الجميع التحرك من أجل إحصاء الناخبين فالوقت ضيق والأسبوع الأول قد انتهى وكانت نسبة التسجيل دون المطلوب .

 

هذا وقد حضر الاجتماع ممثلون مخولون من كافة البلديات والكتل السياسية بالإضافة إلى الحاكم المساعد للمقاطعة السيد : محمدفال ولد لمرابط ، ممثلا للإدارة.

 

في نهاية الإجتماع تم الأتفاق على خطة العمل وتوزيع العدادين بطريقة توافقية تمكن ساكنة البلديات من التسجيل على الائحة الانتخابية

 

 

 

 

 

 

اعلانات