اكتمال الفرز في 35 مقاطعة من أصل 54 مقاطعة و 162 بلدية في عموم البلاد

17 مايو, 2023 - 17:34

أعلن الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد تقي الله الأدهم، وصول اقتراع الـ 13 مايو 2023 لمرحلة تزكية المحاضر محليًا في طريق رفعها إلى اللجنة المركزية، مشيرًا إلى أن النتائج الأولية للفزر تَظهر على منصة اللجنة My Ceni، وذلك عن طريق موفدي إدارة المعلوماتيه المتواجدين في كل مركز تصويت.

محمد تقي الله أكد في خرجة إعلامية، ظهر اليوم، أن الهدف من تقديم هذه المعطيات هو إشاعتها، وإعطاء فرصة للجميع لإبداء ملاحظاتهم ومآخذهم حول ما يحتاج المراجعة، وذلك بشكل شفاف.

وبالنسبة للحصيلة المؤقتة، قال الناطق الرسمي فيما يخص النيابيات إن 35 مقاطعة من مجموعة 54 مقاطعة تم فرز نتائجها.

أما بخصوص الانتخابات البلدية، فقد اكتملت النتائج في 162 بلدية، منوهًا إلى أن الدوائر الأربعة الموجودة في الخارج حسمت نتائجها بوصولها للدور الثاني.

الناطق الرسمي شدد على أن اللجنة في تنسيق دائمًا مع الأحزاب السياسية وأنها على مسافة واحدة من الجميع، سواء المعارضة أو الأغلبية، مبديا ارتياح اللجنة لمسار العملية الانتخابية و أن جميع الملاحظات الواردة إيجابية، مؤكدًا أن اللجنة لم تستلم بعد أي طعون، وأنها جاهزة للرد على الجميع والتجاوب معهم.

وبخصوص السؤال المتادول حول موعد انتهاء الفرز، أجاب الناطق الرسمي أن العملية تسير في الاتجاه الصحيح، وأنه يجب التريث لأجل الإصلاح.

 

 

 

 

 

 

اعلانات