رئيس حركة كفانا يدعو للتظاهر ضد ضفقة توطين المهاجرين

27 فبراير, 2024 - 23:58

دعا رئيس الحركة الشبابية "كفانا"، يعقوب أحمد لمرابط، الموريتانيين إلى مشاركة الحركة في الاحتجاجات ضد ما وصفها بصفقة "توطين المهاجرين في موريتانيا". 

 

وقال ولد المرابط، خلال مؤتمر صحفي عقدته الحركة، مساء اليوم الثلاثاء، إن موريتانيا لا يمكن أن تستوعب كم المهاجرين الذين أعجزوا الاتحاد الأوروبي بأكمله، مشيرا إلى أنها دولة ما زال شعبها تحت خط الفقر.

 

واعتبر ولد لمرابط، أن الصفقة التي أبرمتها موريتانيا مع الاتحاد الأوروبي، "خيانة للدولة الموريتانية وبيع لأرضها التي دافع أهلها عنها بسلاحهم وعتادهم".

 

وعبر ولد لمرابط، عن استنكار حركة كفانا لهذه الصفقة، ودعوتها للاحتجاج يوم 6 من مارس القادم، قبيل وصول الوفد الأوروبي إلى موريتانيا.

 

وكانت بعثة الاتحاد الأوروبي في موريتانيا قد أبلغت وزارة الخارجية أن وفدا أوروبيا رفيع المستوى ينوي زيارة موريتانيا مطلع مارس القادم، وستسبقه بعثة فنية لنقاش مشروع خارطة الطريق للشراكة في مجال الهجرة بين الطرفين.
 

ووفق رسالة أرسلتها البعثة إلى وزارة الخارجية، وحصلت وكالة الأخبار المستقلة على نسخة منها فإن الوفد الأوروبي يرغب في زيارة موريتانيا يوم 07 مارس المقبل.

 

وسيضم الوفد مفوضة الشؤون الداخلية في الاتحاد الأوروبي إيلفا جوهانسون، ووزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، ووزيرة الدولة البلجيكية لشؤون اللجوء والهجرة، نيكول دي مور.

 

 

 

 

 

 

 

 

اعلانات