المندوب العام للتآزر يدشن حزمة مشاريع في ولاية آدرار

4 مايو, 2024 - 09:40

أشرف المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء(تآزر)، السيد حمود ولد امحمد، اليوم الجمعة بمقاطعة أطار، صحبة والي آدرار، السيد عبد الله ولد محمد محمود، على تدشين حزمة من المشاريع التنموية في بلديتي عين أهل الطايع والطواز.

 

وشملت هذه المنشآت التنموية ثلاث آبار ارتوازية في كل من (لبير ولمدينة وآزوكي) ببلدية عين أهل الطايع، وإعدادية بتيارت ومدرسة ابتدائية بكصير الطرشان، ببلدية الطواز، وتزويد تلاميذها بكمية من المعدات الدراسية شملت الكتب والدفاتر والأقلام، إضافة إلى تدشين بئر ارتوازية في قرية ترون بهدف توفير المياه الصالحة للشرب للسكان هذه القرية.

 

وشملت تدخلات المندوبية كذلك اليوم توزيعات لصالح المواطنين الأكثر هشاشة على مستوى مقاطعات الولاية شملت (2400) بطاقة تأمين صحي و(300) رأس من الغنم، و4 ماكينات طحين، و(15) طنا من القمح.

 

وأكد المندوب العام، في كلمة بالمناسبة، أن هذه المشاريع المنفذة اليوم تستهدف تحقيق التنمية الاقتصادية المتوازنة للساكنة، مضيفا أن تدخلات المندوبية على مستوى ولاية آدرار تجاوزت 5 مليارات و6 ملايين أوقية قديمة.

 

وأضاف أن الولاية استفادت من بناء (184) وحدة سكنية بمدينة أطار، وبناء محطة هجينة للطاقة ببلدية العين الصفرة، وتوفير أزيد من (17) شبكة مائية في الأوساط الريفية، وتوزيع (7000) بطاقة تأمين صحي على السكان في عموم مقاطعات الولاية.

 

وبين أنه تم على مستوى الولاية تشييد العديد من المؤسسات التعليمية في إطار دعم المدرسة الجمهورية، من بينها إعدادية تيارت وامحيرث واكصير الطرشان.

 

وثمن رئيس جهة آدرار، السيد محمد ولد أشريف ولد عبد الله، الجهود التي تقوم بها الحكومة بصفة عامة وتلك الموجهة لدعم طبقات المجتمع الهشة بصفة خاصة.

 

وأشاد عمدة بلدية عين أهل الطايع، السيد محمد أعل ولد شينون، بالتدخلات التي تقوم بها المندوبية، سواء تعلق الأمر بالتوزيعات النقدية، أو بناء الآبار والمدارس، وخلق فرص العمل عبر توفير تمويلات للشباب والنساء.

 

وثمن الإنجازات التي تحققت خلال السنوات الخمس الماضية في البلد بصفة عامة، مطالبا بالعمل على خلق فرص لتشغيل الشباب وفتح المزيد من محلات أمل ودعم الأنشطة المدرة للدخل.

 

جرت مختلف هذه التدشينات بحضور حاكم مقاطعة أطار المساعد، وبعض عمد البلديات المستفيدة، والسلطات الأمنية بالولاية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اعلانات