رئيس الحزب الحاكم.. المرشح الذي رفض الانتخابات حجته ضعيفة ومتماقضة

21 يوليو, 2024 - 10:59

وصف رئيس حزب الإنصاف الحاكم محمد ماء العينين ولد أييه حجة المرشح الرئاسي الذي رفض الاعتراف بنتائج الانتخابات، في إشارة إلى النائب بيرام الداه اعيبد بأنه "حجة ضعيفة، ومتناقضة مع تصريحات أطر حملته".

وشدد ولد أييه خلال خطاب له، خلال ندوة سياسية لحزبه، مساء السبت، أن رفض النتائج بحجة غير مقنعة ليست سبيلا لخلق حوار جديد سوى الحوار الذي يتبناه الرئيس محمد ولد الغزواني منذ البداية.

 

ونفى ولد أييه وجود أي مشاكل لحزبهم مع أي من المرشحين في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، مردفا أنه لو كانت لديهم أي مشكلة مع مرشح رئاسي بذاته لما منحوه التزكية التي تخوله المشاركة في الانتخابات.

 

واستغرب ولد أييه، رفض هذا المرشح لنتائج الانتخابات مع عدم تقديم أي طعن في النتائج لدى المجلس الدستوري.

وذكر ولد أييه بأن جميع المرشحين قبلوا بنتائج الانتخابات، سوى مرشح واحد، لم يقبل بها ولم يقدم أي طعن في نتائجها لدى المجلس الدستوري، وهو الجهة المختصة في استقبال الطعون.

 

ونظم الحزب الحاكم مساء اليوم ندوة سياسية في مقره حضرها عدد من قادته من أعضاء الحكومة وأعضاء البرلمان، إضافة لجمهور من أنصار الحزب، وتناولت الندوة "موضوع تعزيز الديمقراطية وضمان الاستقرار".

 

وتناولت الندوة عدة محاور من بينها منظومة الانتخابات الرئاسية: مسار التحضير، الانتخابات، إعلان النتائج، إضافة لعرض تحليلي إحصائي عن نتائج الانتخابات، وقراءة تحليلية سياسية لنتائج الانتخابات، ونظرة على مواقف القوى السياسية مرشحين وأحزابا، والآفاق السياسية والاجتماعية والاقتصادية انطلاقا من برنامج فخامة الرئيس، وانتخابات 2024 تعزيز للاستقرار.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اعلانات