وزارة الإسكان تبدأ في إزالة الاحتلالات غير الشرعية للأراضي شمال مطار أم التونسي

23 أغسطس, 2024 - 07:40

أعلنت وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، بدء فرق الرقابة الحضرية بالتعاون مع السلطات الإدارية والأمنية إزالة جميع الاحتلالات غير الشرعية "للمجال العام" شمال مطار أم التونسي.

 

جاء ذلك عبر بلاغ صادر عنها اليوم، دعت فيه إلى ضرورة الإنصياع للقرار الذي يحظى باهتمام خاص لدى السلطات العليا.

 

وأضافت الوزارة أن المواطنين المعنيين تم إبلاغهم عبر وسائل الإعلام وبصورة مباشرة؛ بضرورة الكف عن بناء أو استغلال الأراضي العمومية، وأخذ أمتعتهم حتى لا تتعرض للإتلاف، لأن المصالح المختصة ماضية في قرار إزالة جميع الاحتلالات.

 

فيما يلي نص البلاغ:

 

"عطفا على البلاغات السابقة، المنشورة هنا والمسلمة للمعنيين مباشرة، بخصوص الاحتلالات غير الشرعية للمجال العام شمال مطار أم التونسي الدولي؛ فإننا نسجل ما يلي:

 

- لاحظت فرق الرقابة الحضرية، قيام بعض المواطنين، في تلك المنطقة، بأعمال هي في الأصل من اختصاص الدولة، كعمليات الاستصلاح، وتحديد المعالم.

 

- ⁠تم إبلاغ المواطنين هناك، عبر وسائل الإعلام، وبصورة مباشرة؛ بضرورة الكف عن بناء أو استغلال الأراضي العمومية، وأخذ أمتعتهم حتى لا تتعرض للإتلاف، لأن المصالح المختصة ماضية في قرار إزالة جميع الاحتلالات، تماشيا مع القانون رقم 003-2024 المتعلق بالعمران والبناء.

 

- ⁠بدأت فرق الرقابة الحضرية، مساء اليوم، بالتعاون مع السلطات الإدارية والأمنية إزالة جميع الاحتلالات غير الشرعية، وعلى الجميع الانصياع للقرار، الذي يحظى تنفيذه بالاهتمام الخاص لدى السلطات العليا في البلاد. وسيعرض مخالفوه للعدالة ليأخذ القانون مجراه، بصرامة وحسم".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اعلانات