نائب برلماني يدعو للتحقيق في مشاريع متعثرة ومعاقبة المسؤولين

26 أغسطس, 2024 - 21:55

دعا النائب البرلماني سيد أحمد محمد الحسن للتحقيق في تعثر أشغال مشروع تزويد الملعب الجديد لأكجوجت بنجيلة اصطناعية ومشروع بناء منشآت تعليمية لتستفيد منها الساكنة في العام الدراسي 2023_2024، ومعاقبة المسؤولين عن ذلك حتى لا تظل المشاريع وكرا للفساد.

 

وأوضح النائب في بيان صادر عنه اليوم عقب لقائه بوزير الشباب والرياضة والتمكين أن الأمل كان كبيرا لدى الآلاف من شباب أكجوجت وتعويلهم على أن يحسن المشروع من ظروف ممارسة الرياضة بعد معاناة طويلة من سوء الأرضية التي يمارسون عليها أنشطتهم.

وأبدى النائب تأسفه من الالتفاف على آمال وأحلام الشباب من طرف الشركة المنفذة حيث تم تنفيذ المشروع بشكل رديء لا يستجيب لأبسط المعايير الفنية، وفق تعبيره.

 

كما أشار إلى أن الشركة لم تكلف نفسها أي جهد في تسوية أرضية الملعب أو ضغطها قبل بسط النجيلة، ما يشكل خطرا على سلامة اللاعبين، إضافة لعدم اتخاذ إجراءات تضمن شفط مياه الأمطار عن الملعب.

ولفت ولد محمد الحسن إلى أن الساكنة كانت تعول على الاستفادة هذا العام من إحدى مدارس المشروع لتخفيف الاكتظاظ الكبير الذي تعاني منه مدارس المدينة، معتبرا أنهم على أعتاب افتتاح عام دراسي جديد والمنشأة في مرحلة يستحيل معها أن تدخل الخدمة.

 

كما شدد على ضرورة وضع وتنفيذ آليات صارمة لمتابعة المشاريع التي يتم تمويلها حتى لا تصبح ميدانا لتلاعب المقاولين بها، وإرسال بعثات من القطاعات المعنية للوقوف على الاختلالات ومعالجتها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اعلانات