وزير الخارجية يصل دمشق في أول زيارة لوزير موريتاني منذ 15 سنة

23 يونيو, 2026 - 15:12

وصل وزير الخارجية محمد سالم ولد مرزوك إلى دمشق في أول زيارة لوزير خارجية موريتاني إلى سوريا منذ 2011.

 

وقالت وكالة الأنباء السورية (سانا) إن ولد مرزوك استقبل من طرف نظيره السوري أسعد الشيباني في قصر تشرين بدمشق.

 

وأشارت الوكالة إلى أن الطرفين بحثا تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي بين البلدين، دون تفاصيل أكثر، لكن يرجح أن تكون الزيارة ضمن حراك موريتاني لحشد الدعم لمرشحها لمنصب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي.

 

وتعود آخر زيارة لوزير خارجية موريتاني إلى دمشق لمارس 2011، وأجرتها آنذاك الناها بنت مكناس، وذلك قبيل أسابيع من تصاعد المظاهرات المناهضة للرئيس السوري السابق بشار الأسد.

 

واحتفظت موريتانيا بعلاقاتها الدبلوماسية مع نظام الأسد لحين سقوط نظامه ديسمبر 2024.

 

 

 

 

 

 

اعلانات