اجتمع مجلس الوزراء يوم الخميس 21 مارس 2019 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية.

08:03

قرر أطر ومنتخبو ولاية الحوض الغربي تنظيم تظاهرة سياسية غدا الجمعة بقصر المؤتمرات لدعم المرشح محمد احمد ولد الشيخ الغزواني، وذالك ابتداء من الساعة الخامسة مساء.

08:03

إن المتتبع البسيط لسيرة و حياة الرجل الهادئ الرزين يدرك تماما ما يؤول إليه من بساطة و جدية و تواضع جعلت منه الإنسان المحبوب الذي يدخل القلوب دون استئذان، هذه الصفات مجتمعة شُبعت و مُلئت بالتقوى و العمل الصالح و التقرب ا

11:03

أقدم احد الرعاة في ضواحي سيلبابي يدعى ممامادو بالل مساء الأربعاء على قتل مزارع يدعى صمب جونكو دييماسي بعد طعنه بسكين في الرقبة.

07:03

نشر الكاتب الصحفي المعروف الحسين بن محنض على صفحته على الفيس بوك ، صورة قال انها للفندق الذي أجره مرشح الرئاسيات القادم سيدي محمد ولد بوبكر ،

ويتكون الفندق المذكور من ثلاثة طوابق بحي تفرغ زينه الراقي .

06:03

تقارير

نظمت مدارس المعارف التركية في موريتانيا مساء السبت الموافق 09 مارس 2019 بمقرها في العاصمة انواكشوط لقاء جديدا في "صالون المعارف" مع أبرز الإعلاميين الموريتانيين من الصحفيين ومديري المؤسسات وقادة الهيئات الإعلامية على هامش حفل عشاء أقيم بالمناسبة.

إبطال الإجراءات هو إعدامها بحيث تتلاشى ولا يكون لها أيّ مفعول  ويؤمر بسحب المحاضر محلّها من الملف ويمنع الاحتجاج بها أمّا مفهوم الإجراءات فيشمل في المجال الجزائي تقريبا كلّ الأعمال التي يمكن تصور قيام أفراد الضبطية القضائية بها خاصة ضباط الشرطة القضائية في إطار عملهم المنصوص على أكثره في هذا المجال بالمادة: 20 من ق إ ج والذي كثير ما يتعلق بالبحث عن الجرائم والمجرمين وإنجاز المحاضر المتعلقة بذلك في إطار الظروف والأشكال المنصوصة بالمواد: 2

انتهت اليوم وبحمد الله كركارة استفتاء (شي إلوح افشي) لمعرفة من شال رأس النعامة عام 2018 في مختلف المجالات، وهذا نص بيان لجنة الاستفتاء:
 

مقابلات

أشاد سفير الولايات المتحدة الأمريكية المعتمد لدى موريتانيا، مايكل دودمان، بالنجاحات التي حققتها موريتانيا في مجال تأمين كامل حدودها ضد النشاط الأرهابي الذي تعاني منه معظم دول منطقة الساحل والصحراء؛ مبرزا أن هذه النجاحات تمت بفضل السياسة الأمنية الناجعة التي انتهجتها موريتانيا خلال العشرية المنصرمة من حكم الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

قال رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية الأستاذ محمد محمود ولد أمات إن "المعارضة ليست مستعجلة في شأن إعلان مرشحها الموحد لرئاسيات 2019"، وقال إن المعارضة تتفق على مبدأ المرشح الموحد وخطة العمل لذلك، غير أنها لا تمتلك ماكنة نتنج لها المرشح المكتمل المعايير ...

افتتحت جمعية الفتاة للتوعية والتربية فعاليات مخيمها الثالث والعشرين تحت شعار : نحو الريادة ، نظمت حفل الافتتاح بدار الشباب القديمة مساء الجمعة 28 ديسمبر .
تضمن الحفل كلمة رئيسة المخيم / أم لخوت يحيى و فقرات شعرية مع الأدباء / التقي ولد الشيخ و أحمد جدو المصطفى (الناس لتنفع) وكذا أوبريت أدبي عن مسيرة الفتاة نثرا و شعرا فصيحا و حسانيا؛ بالإضافة إلى نشيد زهرات الجمعية " هيا تعالي يا فتاة هيا اصحبي ركب البناة " 

رياضة

انتهت المباراة التي جمعت المنتخب الوطني للأصاغر (أقل من 15 عاماً) مع نظيره الجزائري بفوز أصحاب الأرض بخمسة أهداف دون رد.
تأتي هذه المباراة لحساب الجولة الافتتاحية لبطولة اتحاد شمال إفريقيا لأقل من 15 عاماً، الودية المقامة حالياً بالجزائر.
وتعتبر هذه المباراة التجريبية الأولى في مشوار المنتخب الوطني لهذه الفئة العمرية، حسب صفحة الإتحاد الموريتاني لكرة القدم.

تمكن المنتخب الوطني لكرة القدم (المرابطون)  من التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية في إنجاز تاريخي بعد أن قلب الطاولة على منتخب بوتسوانا في مباراة قوية احتضنتها العاصمة الموريتانية نواكشوط مساء اليوم.

وتقدم منتخب بوتسوانا بهدف في الدقيقة الرابعة من المباراة، ولكن المنتخب الوطني تمكن من تحقيق التعادل بعد ذلك بدقائق قليلة بفضل اللاعب إسماعيل جاكيتي.