مقابلات

ولد بوحبيني يستعرض أسباب اعتزاله العمل السياسي

أربعاء, 05/01/2019 - 08:25

قال رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان الأستاذ احمد سالم ولد بوحبيني انه قرر اعتزال السياسة و مواصلة مشواره الحقوقي،وذلك لأسباب منها : أنه يجد ذاته أكثر في المجال الحقوقي ، وكون البلد في أمس الحاجة إلي العملوالتقدم في هذا المجال.

السفير الأمريكي بنواكسوط: "الشراكة الموريتانية الأمريكية قوية وستتعزز في السنوات المقبلة" 

أربعاء, 03/13/2019 - 08:30

أشاد سفير الولايات المتحدة الأمريكية المعتمد لدى موريتانيا، مايكل دودمان، بالنجاحات التي حققتها موريتانيا في مجال تأمين كامل حدودها ضد النشاط الأرهابي الذي تعاني منه معظم دول منطقة الساحل والصحراء؛ مبرزا أن هذه النجاحات تمت بفضل السياسة الأمنية الناجعة التي انتهجتها موريتانيا خلال العشرية المنصرمة من حكم الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

ولد أمات للساحة: "المعارضة ليست مستعجلة في شأن إعلان مرشحها الموحد لرئاسيات 2019"

خميس, 02/07/2019 - 10:39

قال رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية الأستاذ محمد محمود ولد أمات إن "المعارضة ليست مستعجلة في شأن إعلان مرشحها الموحد لرئاسيات 2019"، وقال إن المعارضة تتفق على مبدأ المرشح الموحد وخطة العمل لذلك، غير أنها لا تمتلك ماكنة نتنج لها المرشح المكتمل المعايير ...

جمعيى الفتاة تفتتح مخيمها الثالث والعشرين تحت شعار : نحو الريادة ،

أحد, 12/30/2018 - 00:36

افتتحت جمعية الفتاة للتوعية والتربية فعاليات مخيمها الثالث والعشرين تحت شعار : نحو الريادة ، نظمت حفل الافتتاح بدار الشباب القديمة مساء الجمعة 28 ديسمبر .

دداه عبد الله للساحة: "سحب شكايتي من بيرام مشروط باعتذاره عن الإساءة والتحريض"

جمعة, 10/19/2018 - 11:48

قال الصحفي دداه عبد الله إنه يعتبر بيرام ولد اعبيد رئيس حركة "ايرا" قد اعتدى على حقه كصحفي، وكإنسان، لأن بيرام سعى إلى مصادرة "إنسانيته" ووصفه بالكلب والجاسوس وبعض العبارات المهينة لكرامته ..

واعتبر دداه بأن لجوءه للقضاء هو الوسيلة المدنية الوحيدة للمطالبة بالحق، في ظل تعرضه للإساءة والسب والتحريض على العنف والكراهية .. وفق تعبيره

مسعود ولد بلخير في مقابلة حصرية مع الساحة يشرح أسباب قراره دعم النظام في الشوط الثاني

جمعة, 09/14/2018 - 11:14

مسعود ولد بلخير رئيس التحالف الشعبي التقدمي، هو شخصية وطنية وزعيم سياسي بارز، حيث يعتبر ولد بلخير أحد مؤسسي حركة "الحر" في نهاية السبعينات، وهي حركة سياسية اجتماعية تهدف إلى انصاف شريحة "لحراطين"، وتحرير وانعتاق "الأرقاء السابقين" ودمجهم في الحياة العامة.

آمرج :تحالف النواب والأطرحصدنا مايزيد على ٪45 من مقاعد المقاطعة

خميس, 07/05/2018 - 14:39

 

 

رغم ماشاب عملية الإنتساب والتنصيب من تزوير وشراء للذمم فقد جاءت نتائج المقاطعة جد متقاربة 

ففي العموم حصل تحالف النواب على 27 مندوبا لدى المؤتمر مقابل 35 لصالح الوزير ورجال الأعمال وجاءت النتائج على النحو التالى:

تحالف الوزير ورجال الاعمال تحالف النواب والأطر  

14 7 المانديب لدى الفرع

ولد هنضيه: "النظام يمتنع عن إزالة ظلم لحراطين .. أوالقضاء على الاستعباد و مخلفاته" (مقابلة)

ثلاثاء, 05/08/2018 - 07:04

قال محمد فال ولد هنضي، رئيس ميثاق لحراطين إن التغطية الإعلامية للمسيرة الأخيرة التي نظمها ميثاق لحراطين "إعادة التأسيس" كانت بعيدة كل البعد عن الموضوعية.

ولد بوحبيني يدعو الطيف السياسي موالاة ومعارضة إلى تجاوز المسائل الشكلية

سبت, 04/21/2018 - 00:04

قال الرئيس الدوري السابق للمنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة الاستاذ أحمد سالم ولد بوحبيني إن ولد منصور كان صريحا وواضحا مع قادة المنتدى، وذلك حين أبلغهم قبل أشهر خلال اجتماع عقدوه في منزل الشيخ سيد احمد ولد باب أمين بأنه يجري اتصالات سرية مع النظام، مؤكدا أنها في حالة توصلت إلى نتائج فسيطلع المنتدى عليها وإلا فلا داعي للتطرق لها والتباحث بشأنها ..

الصفحات