الجزائر تغلق مجالها الجوي أمام الطائرات المغربية

22 سبتمبر, 2021 - 20:49

أعلنت الرئاسة الجزائرية في بيان صادر عنها مساء اليوم، عن قرارها  الإغلاق الفوري للمجال الجوي "أمام جميع الطائرات المدنية والعسكرية المغربية".

 

ووفقا للبيان فإن "المجلس الأعلى للأمن قرر الغلق الفوري للمجال الجوي الجزائري على كل الطائرات المدنية والعسكرية المغربية وكذا التي تحمل رقم تسجيل مغربي ابتداء من اليوم".

 

وأوضح البيان أن القرار جاء إثر اجتماع للمجلس برئاسة الرئيس عبد المجيد تبون خصص "لدراسة التطورات على الحدود مع المملكة المغربية، بالنظر إلى استمرار الاستفزازات والممارسات العدائية من الجانب المغربي".

 

وكانت الجزائر قد قطعت في 24 أغسطس الماضي علاقاتها الدبلوماسية مع المغرب بعد أشهر من التوتر بين البلدين، واتهم وزير الخارجية الجزائري رمضان لعمامرة المغرب بأنه "لم يتوقف يوما عن القيام بأعمال غير ودية وأعمال عدائية ودنيئة ضد بلدنا وذلك منذ استقلال الجزائر".

 

وسبق لملك المغرب محمد السادس أن دعا الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون في خطاب نهاية يوليو الماضي إلى "تغليب منطق الحكمة" و"العمل سويا، في أقرب وقت يراه مناسبا، على تطوير العلاقات الأخوية التي بناها شعبانا عبر سنوات من الكفاح المشترك"، مجددا أيضا الدعوة إلى فتح الحدود المغلقة بين البلدين منذ العام 1994.

 

 

 

 

 

 

اعلانات