ألاك: وزارة الزراعة الأمريكية تقدم 22 مليون دولار لدعم التغذية المدرسية

16 أكتوبر, 2021 - 21:07

أشرف وزير التهذيب الوطني واصلاح النظام التعليمي محمد ماء العينين ولد أييه اليوم من مدينة ألاك على حفل الانطلاقة الرسمية لبرنامج التغذية المدرسية (المستقبل لنا) الممول من طرف وزارة الزراعة الأمريكية والذي يتدخل في ولايتي كوركل ولبراكنة.

 

 وقد رصد لهذا المشروع مبلغ مالي قدره 22مليون دولار علي مدى أربع سنوات وذلك لتغذية ما يزيد على 70 ألف تلميذ في ولايتي كوركول و لبراكنة .

 

وتأتى أهمية هذا البرنامج من خلال الدور الذى تلعبه التغذية المدرسية في تربية الأطفال وتكوين الأجيال المؤهلة ذهنيا وجسديا لما لها من ارتباط وثيق بتحسين التحصيل الدراسي من خلال ارتفاع مستوى التركيز لدى الأطفال وزيادة قابلية استيعابهم للمعارف وكذا تأثيرها الإيجابي على الصحة.

 

 وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي أوضح أن الانطلاقة الفعلية لهذا البرنامج في هذا اليوم تكتسي طابعا خاصا لتزامنها مع اليوم العالمي للتغذية الذي أقرته المنظمة العالمية للتغذية والزراعة، ويأتي فى خضم تنفيذ برنامج وطني طموح للتغذية المدرسية، حيث أصبحت جزء لا يتجزأ من عمل المندوبية العامة للتآزر ومفوضية الأمن الغذائي ورصدت لها الدولة هذه السنة غلافا ماليا معتبرا.

 

 

 

 

 

 

 

اعلانات