المؤتمر الصحفي الأقصر زمنيا في تاريخ المؤتمرات

15 ديسمبر, 2021 - 21:07

لم تتجاوز مدة المؤتمر الصحفي المعقب على اجتماع مجلس الوزراء الموريتاني اليوم خمس دقائق ؛ في سابقة من نوعها .

المؤتمر  غاب عنه الناطق باسم الحكومة وزير الثقافة والشباب والرياضة المختار ولد داهي لوجوده في مدينة وادان ، وحضره بالنيابة عنه وزير الشؤون الإسلامية الداه ولد الطالب أعمر إلى جانب وزير الرقمنة عبد العزيز ولد داهي .

مؤتمر أبرم بليل

المؤتمر الأقصر في التاريخ الموريتاني وربما العالمي ، يبدو أنه تم التخطيط له بعناية ، حيث قدم عن التوقيت الرسمي للمؤتمرات الأسبوعية للحكومة ، وتم إبلاغ الصحفيين بأن الموعد لم يتغير، ليحضر ممثلو وسائل الإعلام المحلية والدولية عند نهاية مؤتمر الدقائق الخمس. 

هستيريا الأسئلة المحرجة...ونازلة السماع الوادانية

يرى مراقبون أن هيستيريا الأسئلة المحرجة كانت وراء لجوء الوزير الناطق بالإنابة لخطته الحربية ؛ وهي خطة تؤكد أن تخصص الرجل لم ينسه حرفة أجداده من العرب العاربة .

لم تكن الأسئلة المحرجة وحدها وراء نازلة مؤتمر الخمس دقائق بل لعل وزير الشؤون الإسلامية القاضي القادم من مجلس سماع (غناء) في مدينة وادان  نقل على الهواء مباشرة ، وجد حرجا في الظهور لرأي عام يتساءل عن مشروعية حضوره لمجلس الغناء ...وله سلف في الوزارة سبق له أن افتتح مجلسا مماثلا بوصفه وزير الثقافة وانسحب منه مباشرة بعد افتتاحه بوصفه وزيرا للشؤون الإسلامية.

المتشائمون من قراء الكف يقولون إن مؤتمر الخمس دقائق ليس سوى تجل من تجليات التوتر الذي يعيشه بعض أعضاء الحكومة في ظل حديث عن تعديل مزلزل على الأبواب.

رب ضارة نافعة

التقليص المخل لتوقيت المؤتمر وإن أضر الحكومة بعدم توضيح رأيها في نوازل سياسية وأمنية شهدتها الساحة خلال الأسبوع المنصرم، ربما ينفعها بمنحها فرصة الدخول في موسوعة جينيس للأرقام القياسية .

 

 

نقلا عن موقع نوافذ

 

 

 

 

 

 

اعلانات