ولد مرزوك يحضر حفلا بمناسبة عيد الشرطة الوطنية

18 ديسمبر, 2021 - 16:14

قال وزير الداخلية الموريتاني، محمد سالم ولد مرزوگ إن الأمن يعتبر جوهر السياسات العامة، وأساسها وغايتها، “فلا يمكن تحقيق أي هدف إنمائي إلا في كنف الأمن والسكينة”.

وأضاف ولد مرزوگ، خلال إشرافه على الاحتفال بتخليد عيد الشرطة، إن القطاع تبنى رؤية إصلاحية، تركز على تحديث الأجهزة الأمنية، وتمكينها أداء مهامها ومسؤولياتها، المرتبطة ببسط الأمن والحفاظ على النظام العام، وذلك في إطار خطة عمل استراتيجية للفترة ما بين 2020-2024.

وأكد الوزير أنه، في هذا الصدد، “تم الشروع في الإصلاحات المؤسسية واعتماد مقاربات لتحديث هيكلة الإدارة العامة للأمن الوطني”، كما تم التركيز على مكافحة الجرائم الخطيرة الداخلية والعابرة للحدود، كالمخدرات والهجرة غير النظامية، حيث تم استحداث مديرية للشرطة القضائية و شرطة جوية وحدودية وشرطة فنية و علمية، تختص كل منها بمهام فنية محددة فضلا عن أدوارها التكاملية العامة.

وأشار الوزير، إلى أنه مع البدء في تنفيذ هذه الاستراتيجية، تمكن القطاع من إحراز “تقدم كبير”، على مستوى “حماية الوطن والمواطن وإرساء التنمية ودحر الإرهاب والعمل علي تجفيف منابعه، وحماية المؤسسات الديمقراطية وصون الحريات”.

 

 

 

 

 

 

اعلانات