وزارة النفط تنفي حصول أي اتفاق خارج القانون لتزويد البلاد بالمحروقات

24 ديسمبر, 2021 - 18:41

قالت وزارة البترول إنها لم تبرم أي عقد خارج الإجراءات القانونية والشفافة. 

وجاء في بيان نشرته الوزارة مساء اليوم “تناقلت مؤخرا بعض وسائل الإعلام خبرا حول اتفاق مزعوم بين موريتانيا وشركة اوريكس لاعتمادها كمورد للمحروقات المكررة. وسعيا لإطلاع الرأي العام على الحقيقة. 

وأشار البيان أنه تم عقد اجتماعات مع مجموعة ADDAX طيلة عام 2021 بشأن النزاع بين الشركة وبعض زبنائها، وقد أسفرت هذه المناقشات عن اتفاق ودي وقعته جميع الأطراف بشفافية يوم 22 نوفمبر 2021.

وأكد البيان أن اللجنة الوطنية للمحروقات هي الهيئة المسؤولة حصريا عن إبرام عقود التموين بالمنتجات البترولية وأنها تقوم اللجنة بإعداد وإطلاق الدعوات لتقديم العروض ومنح عقود التموين بشكل مستقل.

وأضاف البيان أن اللجنة الوطنية للمحروقات أطلقت الدعوة لتقديم عروض المناقصات لتموين البلاد بالمحروقات للفترة من 16 أبريل 2022 إلى 15 أبريل 2022 في 23 نوفمبر 2021 وستفتح العروض يوم 06 يناير 2022.

وخلص البيان إلى أنه “لم يكن هناك أي اتفاق من اي نوع مع أي شخص أو جهة وبأي شكل من الأشكال خارج إجراءات المناقصة القانونية والشفافة المنصوص عليها في القانون”.

وكانت صحيفة جون آفريك نشرت قبل يومين خبرا مفاده أن شركة Oryx Energies، توصلت إلى اتفاق سري مع وزير البترول الموريتاني عبد السلام ولد محمد صالح، يفتح أمام الشركة إمكانية البقاء كمورد حصري للمحروقات في موريتانيا.

 

 

 

 

 

 

اعلانات