تبون يشيد بالعلاقات الموريتانية الجزائرية

28 ديسمبر, 2021 - 20:08

قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، في ندوة صحفية مشتركة مع نظيره الموريتاني، إن علاقات بلاده بموريتانيا، “حققت عدة مكستبات، وهي تستحق اليوم توفير شروط ترقيتها وتذليل الصعوبات للوصول إلى التنمية المشتركة والمستدامة التي نتطلع إليها جميعا”.

وأكد تبون، أن العلاقات بين الجزائر وموريتانيا “عريقة وتعرف تطورا لافتا ازدادت وتيرته في المدة الأخيرة بفتح المعبر الحدودي”.

وأوضح أن هذا المعبر الحدودي “أصبح بالفعل جسرا للتواصل بين سكان المنطقة الحدودية وضاعف من مستوى التبادل التجاري”، ويعتبر “مكسبا هاما تعزز بإنجاز آخر وهو اللجنة الثنائية الحدودية التي استحدثت مؤخرا برئاسة وزيري الداخلية للسهر على التعاون الثنائي في المناطق الحدودية ومتابعة التنسيق الأمني”.

وعبر تبون عن “ارتياحه الكبير” لزيارة ولد التي “أتاحت لنا فرصة إثراء الإطار القانوني المنظم للتعاون الثنائي من خلال التوقيع على جملة من الاتفاقيات شملت العديد من القطاعات، تمهيدا لتوسيع التعاون إلى ميادين أخرى وتهيئة للظروف المواتية لرجال الأعمال والمتعاملين الاقتصاديين للمساهمة في الدفع بالتعاون الاقتصادي والتجاري وبناء شراكة قوية وضرورة البدء في إنجاز طريق تندوف-زويرات”.

وأشار إلى أنه خلال لقائه بولد الغزواني، تم استحضار “مختلف المسائل التي تهم بلدينا ومجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة الوضع في ليبيا، وفي منطقة الساحل”.

 

 

 

 

 

 

اعلانات