FICOM: نطالب بانصاف المهندسين من خلال فرض احترام أخلاق مهنهتم

31 ديسمبر, 2021 - 22:17

لا شك أن المهندس الذي يقوم بعمله عن فهم ودراية شاملة بالمعوقات والواقع المحيط والأنظمة المتاحة والقوانين الموضوعة مع مراعاة الإبداع، والجودة والتكلفة..

وتتميز مهنة المهندس عن غيرها من المهن الأخرى بأنها تقوم في الأساس على ربط العلوم البحتة والدراسات العلمية مع العلوم التطبيقية التي تهدف إلى تلبية حاجات المجتمع ..

إننا في "اتحادية المهندسين الاستشاريين الموريتانيين" FICOM ، التي تعتبر حاضنة للكفاءات والأطر الوطنية عالية التكوين، نتابع عن كثب سعي الحكومة الموريتانية إلى محاولة تنفيذ برنامج تنموي متكامل، ينطلق من الحاجات، ويجند الإمكانات المتاحة ويطورها بالتأهيل العلمي، ويستثمر رؤوس الأموال الوطنية، ويكون للدولة فيه مكان القائد الذي يمثل قوى المجتمع كافة..

إن "اتحادية المهندسين الاستشاريين الموريتانيين" تؤكد على ما يلي:

- حرصها على مواكبة المشاريع التنموية، وما تقوم به الدولة من إنجازات في هذا الصدد،

- ترقية قطاع الهندسة، وميدان الاستشارة والدراسات، 

- بناء القدرات الوطنية، وتبادل الخبرات الدولية من أجل تطوير القطاع، ومواكبة مستجدات التكنلوجيا في هذا المجال،

- منح ميزة تفضيلية للكفاءات الوطنية في مجالات التنمية، والبناء والمنشآت والهندسة،

- انصاف المهندسين من خلال فرض احترام أخلاق مهنهتم، ومواثيق الشرف المتعارف عليها،

- تأكيدنا على دعم توجيهات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامية إلى تطوير بلادنا والنهوض بها في شتى الميادين ..

وختاما فإن FICOM تعتبر بأن بلادنا تواجه اليوم تحديات خطيرة، تتمثل أولوياتها المُلِحَّة في القضاء على الفقر وترقية التنمية الاجتماعية والاقتصادية عن طريق الديمقراطية والحكم الرشيد. 

كما تعبر اتحاديتنا عن استعدادهابوضع خبرتها وتجربتها الكبيرة من أجل إنجاح تلك البرامج الطموحة والمساهمة في تحقيقها علي ارض الواقع .

 

والله ولي التوفيق 

 

الرئيس

محمد الأمين ولد ابراهيم

 

انواكشوط/ 31-12-2021

 

 

 

 

 

 

اعلانات