صحافة انواذيبو تحتفي ببعثة نقابة الصحفيين الموريتانيين

6 مارس, 2022 - 17:21

 

نظمت بعثة نقابة الصحفيين الموريتانيين إلى ولاية داخلت انواذيبو، مساء السبت اجتماعا في مدينة انواذيبو ضم عددا معتبرا من الصحفيين العاملين في مختلف المؤسسات الإعلامية العمومية والخاصة..

وترأس الاجتماع نقيب الصحفيين الموريتانيين أحمد طالب ولد المعلوم، الذي أكد بأن هدف زيارة بعثة النقابة لنواذيبو هو الاطلاع عن قرب، على ظروف عمل الصحفيين بنواذيبو ومعاناتهم، والاستماع لأبرز مطالبهم ..

وشدد نقيب الصحفيين أحمد طالب ولد المعلوم على ضرورة تحلي الصحافة بالمهنية واحترام ضوابط المهنة، ومواثيق الشرف المهني ..

بدوره أكد نائب نقيب الصحفيين الموريتانيين عزيز ولد الصوفي على سعي النقابة دائما إلى الدفاع عن الحقوق المادية والمعنوية للصحفيين، والسعي إلى تحقيق مطالبهم، في إطار إصلاح وتنقية الحقل الإعلامي وتمهينه ..

أما الأمين التنفيذي المكلف بالتكوين في نقابة الصحفيين الموريتانيين الشيخ سيداتي ولد الجيلاني إن النقابة رسمت خارطة لتكوين الصحفيين في مختلف فنون الإعلام ، بالتعاون مع عدد من الشركاء، مؤكدا بأن الورشات التكوينية سيستفيد منها كافة الصحفيين المهنيين، سواء في العاصمة انواكشوط أو الصحافة في ولاياتنا الداخلية ..

واعتبرت الأمينة التنفيذية المكلفة بالأنشطة في نقابة الصحفيين ماريا اتراوري، بأنه على الرغم من الصعوبات الكثيرة التي تواجه المرأة في العمل الصحفي، فإن مجموعة من الصحفيات الموريتانيات استطعن تجاوزها، وتحقيق الكثير من النجاح في مهنة لا تعرف إلا العمل الشاق والمنافسة المستمرة ..

وأضافت ماريا بأن النقابة تعترف بأن الطريق لا يزال طويلا أمام المرأة الإعلامية لمواجهة تحديات اجتماعية وثقافية كثيرة تعوق تقدمها، علاوة على الصعاب المهنية التي تقابلها أية صحفية تسعى لاثبات ذاتها وتحقيق انجازات مهنية، مؤكدة تشجيع نقابة الصحفيين للصحفيات ودعمهن في تذليل كل الصعوبات التي تعترض طريقهن.  

وخلال الاجتماع تحدث الحضور عن مشاكل صحافة انواذيبو ومعاناتهم ، بالإضافة إلى تقديم آرائهم واستفساراتهم وملاحظاتهم حول سبل إصلاح الحقل الإعلامي وغربلته، وقد قام نقيب الصحفيين وأعضاء الوفد المرافق له بالرد على استشكالات الصحفيين وأسئلتهم.

 

 

 

 

 

 

اعلانات