أداكس: لم نشارك في المناقصة الجديدة حرصا على سمعتنا وجودة خدماتنا

17 مارس, 2022 - 17:20

قال شركة "أداكس أنيرجي" إنها قررت عدم المشاركة في المناقصة المتعلقة بتوريد المحروقات لموريتانيا، والتي فتحت أظرفة عروضها اليوم، وذلك حرصا على سمعتها، وجودة خدماتها.

 

وأضافت الشركة في بيان صادر عنها أنها قررت "عدم الدخول في صفقة وعقد نخشي أن لا نفي بشروط مناقصته"، مردفة أن عزوفها عن المشاركة في هذه المناقصة لا يعني عدم اهتمامها بتزويد موريتانيا بالوقود.

 

وقالت الشركة في البيان الذي حصلت المذكور إن اعتادت مواكبة موريتانيا "دائما في الظروف الصعبة خلال الجائحة مع انسحاب شركة ليتاسكو [الروسية] في آخر دقيقة خلال آزمة الوقود الملوث، والذي رفضت جهات شراءه".

 

وأكدت الشركة حرصها على الشفافية، والصرامة، والمهنية التي وصفتها بأنها هي أسس سمعتها.

 

وذكرت الشركة بأنها موجودة في موريتانيا منذ 2016، وتميزت خلال هذه السنين في جميع المناقصات، وبعروض تنافسية أمام جميع  المنافسين، وآخر هذه المناقصات كان في شهر يناير الماضي.

 

ولفتت الشركة إلى أن المناقصة الأخيرة اعتبرت غير مثمرة نظرا للسوق الدولية المضطربة، وذلك على الرغم أن عرضهم كان الأخفض قيمة من بين مقدمي العروض.

 

وأضافت أنه "بعد 45 يوما، وبالتحديد يوم 24 فبراير تم إبلاغهم بأن المسار تم اطلاقه حسب نفس الشروط في سياق  شح للمنتوج".

 

وذكرت الشركة بما تشهده الأسواق العالمية من تعقيدات بسبب الأزمة الأوكرانية الروسية، خاصة فيما يتعلق بالوقود، معتبرة أن ملف المناقصة يشترط خصوصيات صعبة المنال. إضافة لصعوبة شروط التنفيذ في ملف المناقصة في مناخ أزمات حادة على مستوى الأسواق الدولية، وتفاقم الصراع، ونظرا للصعوبات المتعلقة بطلبات العقوبات.

 

 

 

 

 

 

اعلانات