وزير التجهيز والنقل: لدينا استراتيجية محكمة وصارمة ولن نسمح بتعثر أي مشروع

20 مارس, 2022 - 20:46

قال وزير التجهيز والنقل محمدو أحمدو امحيميد إن قطاعه من خلال استراتجيته المحكمة والصارمة “لن يسمح بتعثر ولا تأخر أي مشروع من خلال متابعة تقييم مسار ومنحنى وتيرة الإنجاز، واتخاذ الإجراءات الاستباقية المناسبة ليتم تنفيذ المشروع في الوقت المحدد”.

وأكد ولد امحيميد خلال تصريح له في ختام زيارة قام بها للعديد من المشاريع التابعة لقطاعه في نواكشوط أمس السبت، أن هذه الزيارة مكنت من ملاحظة تقدم الأشغال في مجمل مشاريع البنية التحتية المزورة اليوم بصورة مطمئنة، وذلك بمقارنتها مع استهلاك الآجال المحددة.

وقام وزير التجهيز والنقل أمس السبت بزيارة لجسر ملتقى باماكو في مقاطعة الرياض، وجسر الحي الساكن في تيارت، والشبكة الحضرية 2021 في جميع ولايات نواكشوط، وأرصفة شارع رئيسي في عرفات.

وبدأ الوزير جولته بتفقد أشغال جسر ملتقى باماكو، والذي وصلت نسبة تقدم أشغاله – وفقا للوزارة – حدود 37% مع وصول نسبة استهلاك الآجال المحددة للأشغال 39% (فارق 2%).

وأكدت الوزارة أن الوزير اطلع على ورشات أساسات الجسر، وبناء العوارض المسلحة التي تم بناء 27 عارضة مسلحة منها من أصل 80 عارضة مبرمجة يتم حاليا بناء عارضتين أسبوعيا، فيما تم الانتهاء من بناء 50 دواسة من أصل 800 ويتم حاليا بناء 8 دواسات يوميا مع تقدم البناء في الأعداد المطلوبة من الحواف اللازمة للجسر.

 

 

 

 

 

 

اعلانات