انطلاق المنتدى العالمي للمياه بداكار بمشاركة الرئيس الغزواني

21 مارس, 2022 - 16:46

انطلقت –صباح اليوم الاثنين- أشغال المنتدى العالمي التاسع للمياه بالعاصمة السنغالية داكار، وبمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات، من بينهم الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

 

المنتدى الذي ينظم كل ثلاث سنوات، اختار لنسخته الحالية شعار "الأمن المائي من أجل السلام والتنمية"، وسيركز المشاركون على أربعة مواضيع، يتصدرها الأمن المائي والصرف الصحي، إضافة لتوفير المياه من أجل التنمية الريفية، ، وإدارة المعرفة والابتكار، والتعاون في الوسائل والأدوات من خلال الحوكمة.

 

 

وأشار الرئيس السنغالي ماكي صال، خلال افتتاح المنتدى المنظم بالتعاون مع مجلس المياه العالمي وبلاده، إلى أن "منظمة استثمار نهر السنغال تشكل نموذجا في مقاربة التسيير المحكم للمصادر المائية"، مشددا على ضرورة ما أسماه "التسيير المعقلن لمختلف مصادر المياه".

 

وأكد رئيس مجلس المياه العالمي، أن التحديات التي يواجهها العالم في مجال المياه تعود لعدة عوامل يأتي في مقدمتها الجفاف والتصحر والتلوث الصناعي والاستغلال المفرط لهذه المادة الحيوية، مشيرا إلى "ضرورة إدخال التقنيات الجديدة، والاستغلال المعقلن لمصادر المياه في كل أنحاء العالم بغية الحد من تأثير هذه العوامل"، وفق تعبيره.

 

 

 

 

 

 

اعلانات