المحظرة الجامعية بأكجوجت تطلق موسمها الثقافي الثاني

22 مارس, 2022 - 15:05

بدأت في أكجوجت؛ عاصمة ولاية إينشيري، ، فعاليات النسخة الثانية من الموسم الثقافي لجامعة المحظرة الشنقيطية الكبري العام الجامعي 2021-2022؛ وذلك تحت شعار: "المحظرة الشنقيطية: الريادة العلمية والسفارة العالمية".

ولدى إشرافها على انطلاق الموسم أعربت والي إينشيري اطفيلة بنت محمدو عن تشرفها بحضور حفل انطلاقة هذه التظاهرة؛ مبرزة أن احتضان إينشيري لهذا النموذج العصري للمحظرة، ليس غريبا؛ فقد شكلت "هذه الأرض الحيلة المعطاء، على مر العصور، بيئة خصبة خرجت الكثير من فطاحلة العلماء الأجلاء وطلاب العلم الأذكياء كان لهم الدور الريادي في تعليم ونشر العلوم الشرعية في كل الآفاق"؛ وفق تعبيرها.

وأوضحت التالي أن "ترسيخ هذا الدور الريادي الذي تميزت به المحظرة الشنقيطية" شكل أولوية ضمن اهتمامات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، "وذلك من خلال إعطاء المكانة اللائقة للعلماء وتشجيع طلاب المحاظر على التمسك بموروثنا الثقافي المحظري".

بدوره، أوضح رئيس جامعة المحظرة الشنقيطية، الدكتور تقي الله الطالب جدو، أن هذا الموسم، المنظم على مدى شهرين، "يشكل أحد أهم المكونات التربوية للجامعة"؛ مضيفا أنه "سيساهم في إحياء شهر رمضان المبارك من خلال المحاضرات الدينية التي ستقدمها كوكبة من خيرة الأساتذة في الجامع العتيق باكجوجت، مع برمجته للعديد من الأنشطة الثقافية والرياضية".

وأكد أنه سيشهد أيضا تنظيم مسابقة في حفظ وتجويد القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف والمتون، يتم خلالها تقسيم العديد من الجوائز القيمة على المتميزين فيها.

 

 

 

 

 

 

اعلانات