توقيع اتفاق شراكة بين تآزر وكابيك لتمويل أكثر من ألفي مشروع

14 أبريل, 2022 - 16:22

وقعت وكالة التضامن الوطني ومكافحة الإقصاء (تآزر) وشبكة الصناديق الشعبية للادخار والقرض (كابك)،، اليوم الخميس بنواكشوط بروتوكول شراكة لتمويل 2252 مشروعا في عموم بلديات موريتانيا، وذلك بغلاف مالي يبلغ 2.381.000.000 أوقية قديمة.

 

ومن المقرر أن يستفيد من هذا البرنامج 10.000 مواطن عبر تمويل 1800 نشاطا مدرا للدخل ومنح 400 قرضا وتمويل 52 مشروعا جمعويا في المناطق المستفيدة.، وفق ما أعلنت السلطات.

 

وقال المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء (تآزر) محمد عالي ولد سيدي محمد، إن "ضخ هذه التمويلات يهدف إلى تحسين واقع الأسر المتعففة في عموم البلاد وخلق ديناميكية كفيلة بتعزيز التنمية المحلية وتنشيط الإبداع والمقاولة في محيط السكان الأكثر فقرا".

 

وأشار في كلمة خلال توقيع الاتفاق إلى أن التمويلات المقررة في إطار هذا البرنامج "ستمكن في نهاية المطاف من خلق ثروة وتوفير فرص عمل لائق في محيط الساكنة الأكثر هشاشة، مما سيساعد حتما في تحسين الظروف المعيشية للمواطنين الأكثر فقرا، وتعزيز التنمية المحلية في عموم بلديات الوطن".

 

من جهتها قالت المديرة الوطنية لشبكة الصناديق الشعبية للادخار والقرض (كابك) نبغوها بنت اتلاميد، إن شبكة صناديق الادخار والقرض ستتولى تنفيذ هذه التمويلات بالتعاون مع المندوبية والمجالس المحلية على أن تتولى (كابك) عمليات تحصيل ومتابعة هذه التمويلات في المستقبل.

 

 

 

 

 

 

اعلانات