إطلاق برنامج لمساعدة 200 أسرة فقيرة في سيلبابي

15 أبريل, 2022 - 20:00

أطلق الوالي المساعد لولاية كيديماغا الوالي وكالة سيدي محمد ولد اسويلم أمس الخميس بمدينة سيلبابي عاصمة الولاية برنامج المساعدة الاجتماعية الخاص برمضان 2022، والذي ستستفيد منه 200 أسرة فقيرة في الولاية .

 

ويتمثل برنامج المساعدة المقدم من طرف وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة في توزيع 200 سلة غذائية، تتكون كل واحدة منها من كميات معتبرة من المعكرونة، والسكر، والتمور، والحليب المجفف، وزيت الطعام، بالإضافة إلى اللحوم.

 

 

 

 

وأكدت المستشارة الفنية المكلفة بالحماية الاجتماعية الدكتورة حاجه بنت البخاري أن الاهتمام بالمواطنين بشكل عام والفئات الهشة بشكل خاص يشكل أحد أهم أولويات برنامج "تعهداتي" للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، ومرتكزا أساسيا للسياسة العامة للقطاعات الحكومية المعنية بالشأن الاجتماعي.

 

وأضافت بنت البخاري أن هذه اللفتة الكريمة سيكون لها الأثر الإيجابي الطيب على ظروف الأسر المستفيدة خاصة في ظرف أجواء رمضان المبارك، كما تشكل مثالا حيا على مساعدة الأسر المتعففة، وأصحاب الدخل المحدود بشكل مباشر .

 

أما المستشارة الفنية المكلفة بالطفولة الزهرة كولوبالي فأوضحت أن هذا الدعم الاجتماعي يعتبر مساهمة معتبرة في دعم الأوساط الأكثر هشاشة.

 

وحضر فعاليات إطلاق البرنامج، وعملية نائب رئيس جهة كيدماغ المصطفى ولد ماغه، وحاكم مقاطعة سيلبابي محمد ولد عبد الله، والمديرة الجهوية للعمل الاجتماعي كيطانه بنت محمد، والسلطات الأمنية بالولاية.

 

 

 

 

 

 

اعلانات