توقيع اتفاقية تعاون بين تآزر ومفوضية الأمن الغذائي لفتح 97 بنك حبوب في تكانت وآدرار

15 أبريل, 2022 - 20:11

وقعت  مفوضة الأمن الغذائي السيدة فاطمة بنت خطري، رفقة  المندوب العام للمندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء "تآزر"، السيد محمد عالي ولد سيدي محمد، اليوم الجمعة في نواكشوط، اتفاقية في مجال تعزيز الأمن الغذائي في الوسط القروي. 

وتهدف الاتفاقية الجديدة، إلى توسيع مجال تدخل برنامج "التموين" لبيع المواد الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة في عموم التراب الوطني، من خلال فتح بنوك للحبوب في الوسط القروي، لتعزيز الأمن الغذائي في الوسط الريفي. 

وبموجب الاتفاقية الجديدة، سيتم فتح 97 بنكا للحبوب في الوسط القروي في ولايتي آدرار وتگانت؛ حيث سيتم فتح 31 بنكا للحبوب في ولاية آدرار، و 66 بنكا للحبوب في ولاية تگانت، بمخزون غذائي يصل 682 طنا من القمح، سيستفيد منها أكثر من 23 ألف مواطن في القرى والتجمعات المستفيدة، بتمويل من مندوبية "تآزر"، بغلاف مالي وصل 142.176.400 أوقية قديمة، وبتنفيذ من مفوضية الأمن الغذائي، لتتولى لجان منتخبة من السكان المحليين، في التجمعات القروية المستفيدة تسيير هذه البنوك. 

حضر مراسيم توقيع الاتفاقية، مفوض الأمن الغذائي المساعد، السيد لمام عبداوه، والأمين العام لمندوبية "تآزر" السيد صمب ولد سالم، وعدد من مديري وأطر القطاعين.

 

 

 

 

 

 

اعلانات