الشركة الوطنية للماء توضح أسباب انقطاع الخدمة

19 مايو, 2022 - 15:15

قالت الشركة الوطنية للماء، إن ارتفاع درجات خلال الأيام الأخيرة، تسبب في تزايد الطلب بشكل كبير على الماء، وهو ما فاقم العجز الملاحظ منذ فترة في العاصمة نواكشوط، إثر تناقص الكميات المنتجة عبر مشروع آفطوط الساحلي.
 وأوضحت الشركة في بيان نشرته اليوم! أن "الكميات المنتجة من المياه من آفطوط، انخفضت من 150.000 متر مكعب يوميا، مع بداية انطلاقة المشروع، إلى 115.000متر مكعب حاليا، في ظل انعدام الصيانة واعادة تأهيل منشاته، التي كان من المفترض أن تتم قبل سنة 2020".
وأضافت الشركة أنها لجأت لتسيير هذه الوضعية عبر "توزيع يضمن تقاسم أعباء الانقطاعات بين مختلف الأحياء"، مبرزة أنه "من المتوقع أن تعود الوضعية تدريجيا إلى الانتظام خلال الأيام القادمة". 
وقالت الشركة إنها تعمل حاليا على تنفيذ توسعة مشروع إديني "لتحقيق زيادة إنتاج في حدود 30.000 متر مكعب يوميا بعد حوالي شهرين من الآن".
وجاء في بيان الشركة أن "الحكومة حاليا على إعداد الدراسات الفنية المتعلقة بإنجاز محطة لتحلية مياه البحر على شاطئ مدينة انواكشوط بطاقة إنتاجية قدرها 200.000 متر مكعب لليوم، ضمن جهود السلطات العمومية الهادفة الى تأمين وتنويع مصادر تزويد العاصمة بالمياه الصالحة للشرب".

 

 

 

 

 

 

اعلانات