تعليق حزب تواصل على جلسات الحوار

31 مايو, 2022 - 14:51

منذ منتصف شهر إبريل الماضي، ولجنة الإشراف على التحضير  للحوار  تواصل سلسلة اجتماعاتها، وقد ناقشت فيها باستضافة العديد من الملفات والنقاط المهمة.

وقد واكبنا خلال هذه الفترة هذه الاجتماعات بنية صادقة، وجددنا في كل مناسبة – وحتى بدونها – حرصنا على الحوار، ومستوى أهميته لدينا، وأننا ننتظر منه الكثير من النتائج للبلد، ولصالح الشعب ككل، ونرى فيه الحل الأمثل، والأسلوب الأفضل لنقاش الموريتانيين، كل الموريتانيين لمشاكلهم وأولوياتهم، وقواعد دولتهم التي يريدون.

إن قناعتنا بالحوار الوطني، وحرصنا عليه، لا يوازيها سوى حرصنا على أن يكون حوارا جامعا لكل الموريتانيين، بكل مكوناتهم وأطيافهم، وأن تناقش فيه كل المواضيع دون سقوف، أو اشتراطات.

وانطلاقا من ذلك، وبناء عليه، يكون من واجب كل الأطراف العمل على أن لا يتغيب عن الحوار تحضيرا ومشاركة أي طرف لديه وزن انتخابي ميداني، أو صاحب قضية، أو أي شخصية وطنية وذات مرتبة رمزية كبيرة كالزعيم مسعود ولد بلخير، أو طرف سياسي مهم كقطب التناوب الديمقراطي.

وهذا يتطلب – دون شك -:

1. بذل جهد مضاعف في تنقية الأجواء، وتهيئة الظروف المناسبة التي تضمن مشاركة الجميع

2. التريث، وتجنب الاستعجال، أو التسرع نحو نتائج غير مضمونة ولا مجدية بناء على مقدمات غير سليمة.

3. إثبات الجميع حسن نيته من خلال التعاون والمرونة، والنقاش الجاد، والطرح المتزن، والقصد نحو ما يخدم الوطن، ويعزز وحدته وديمقراطيته واستقلاله، ويضع قواعد صلبة لعقده الاجتماعي، ويصون أمواله، ويضع حدا للفساد المستشري فيه.

السالك ولد سيدي محمود نائب رئيس حزب تواصل، الناطق الإعلامي باسمه

 

 

 

 

 

 

اعلانات